الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • محمد بن زايد: خرجنا من أزمة كورونا والحياة بدأت في العودة إلى طبيعتها

محمد بن زايد: خرجنا من أزمة كورونا والحياة بدأت في العودة إلى طبيعتها
الإمارات
أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، خروج الإمارات من أزمة كورونا، مؤكداً على أن الحياة في دولة الإمارات بدأت في العودة إلى طبيعتها.

وقال الشيخ محمد بن زايد خلال مجلس قصر البحر: "خرجنا من أزمة كورونا بخير، وتعلمنا منها دروساً وتجارب عديدة، نحمد الله على بداية عودة الحياة إلى طبيعتها في دولة الإمارات".

https://twitter.com/wamnews/status/1445650275708985345

وأضاف بن زايد: "اليوم مبارك برؤية هذه الوجوه الطيبة.. وأريد أن أؤكد عليكم بداية عودة الحياة إلى طبيعتها في الدولة سواء في العمل أو الدراسة أو العادات والممارسات اليومية للمجتمع مع الأخذ بالأسباب الاحترازية ومراعاة بعض التغيير في سلوكياتنا الحياتية ".

وأشار الشيخ محمد بن زايد: "سنة 2020 كانت صعبة وشهدت تحديات كبيرة.. لكن دولة الإمارات ولله الحمد استطاعت أن تكون من أوائل الدول أن تخرج من الأزمة.. في الوقت الذي واجهت بعض الدول صعوبات كبيرة".

محمد بن زايد

وبيّن بن زايد أن العوامل التي أسهمت في بدء عودة الحياة إلى طبيعتها بحمد الله هي ثلاثة: توفر اللقاحات واستمرارية الفحوصات بجانب توفر بعض العلاجات الحديثة في دولة الإمارات وعدد من دول العالم. موجهاً الشكر الى جميع الجهود التي بذلت وتبذل من الفرق الميدانية والطبية كافة للسيطرة على الجائحة.

وكانت أبوظبي قد تصدرت 25 مدينة عالمية قيادية في الاستجابة لجائحة كوفيد-19 وفق أحدث تصنيف صدر مؤخراً عن مجموعة المعرفة العميقة Deep knowledge Group التي تتخذ من لندن مقرا لها.

اقرأ أيضاً: الإمارات تُعلن نتائج مُبشرة حول عقار استخدمته لعلاج كورونا

اعتمد التصنيف على 50 مؤشراً للقياس، توزعت على 5 محاور رئيسية شملت الرعاية الصحية ومرونة الاقتصاد. ما يعكس التأثير واسع المدى لاستجابة الإمارة للجائحة.

وجاءت أبوظبي في المقدمة عالمياً من خلال سرعة وقوة استجابتها، وحماية صحة وسلامة المجتمع عبر تدابير وإجراءات احترازية صارمة، بالتزامن مع تقديم الدعم للاقتصاد من خلال حزم تحفيز وفرت الدعم اللازم والمستمر لقطاعات الاقتصاد المحلي كافة.

فيما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، أن 82.31 في المئة من إجمالي سكان الإمارات، تلقوا جرعة أولى من لقاح كوفيد-19، في حين أن 72.92 في المئة تلقوا جرعتين، حتى منتصف أغسطس الماضي.

ليفانت نيوز_ وكالة أنباء الإمارات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!