الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • محلات الصّرافة تُضرب عن العمل في ريف حلب الشمالي

محلات الصّرافة تُضرب عن العمل في ريف حلب الشمالي
إضراب محلات الصرافة عن العمل في ريف حلب الشمالي

دعا العديد من التجار ومحلات الصّرافة وتحويل الأموال، في ريف حلب، شمال سوريا، إلى إضرابٍ عام، احتجاجاً على مقتل زميلٍ لهم إثر هجوم مسلح من قبل الفصائل على محله والسطو عليه.


وبحسب مصادر محلية تحدثت لموقع "ليفانت"، فقد أضرب أصحاب محلات الحوالات المالية في إعزاز والمناطق التي تقع تحت سيطرة الفصائل المدعومة من تركيا، بسبب تمادي تلك الفصائل، وسطوها المتكرر على المحلات، وقتلها لصاحب محل صرافة يدعى "إبراهيم أحمد إدريس"، أثناء السطو عليه.


وأكدت المصادر أنها المرة الثالثة التي يُضرب فيها  أصحاب المحلات عن العمل منذ مطلع العام الجاري، بسبب تكرار عمليات القتل والسلب بحقهم، وعدم اكتراث الجهات التركية ، ومعالجة الموضوع، القصاص من قتلة الصرّاف وإعدامهم على العلن ردعاً لتكرار هذه الحوادث.


فيما أكدت مصادر أخرى عن قيام تلك الفصائل المسيطرة على المنطقة بفرض ضرائب على أصحاب محلات الصرافة والحوالات المالية، وفي حال عدم الدفع تلجئ تلك الفصائل المدعومة من تركيا بشنّ حملات اعتقال أو خطف تحت أسباب عديدة، للفدية وطلب الأموال منهم.


هذا وانتشرت حالة سرقة ونهب وقتل عديدة في الريف الشمالي من محافظة حلب السورية، بالتزامن مع أهمال متقصد من الطرف التركي بخلق حالة فوضى بين المدنيين والفصائل المسيطرة.


ليفانت-تقرير

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!