الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
محكمة أمريكية ترفض طعن ترامب بحكم قضائي سابق
محكمة امريكية ترفض طعن ترامب في قرار بحقه

لم تقبل محكمة استئناف أميركية، أمس الأربعاء، طلب طعن تقدم به الرئيس الأمريكي في قرار سابق للقضاء، يسمح للكونغرس بمطالبته بوثائق حول وضعه المالي إلى البرلمانيين، وفق ما كشفت وثائق اطلعت عليها وكالة "فرانس برس".


وقال محامي ترامب ويدعى جاي سوكولو، أن القضية ستعرض على المحكمة العليا، فيما يتعلق الحكم بالوضع المالي لترامب قبل وبعد انتخابه، بين 2011 و2018.


ويعتقد الديمقراطيون بأن قطب العقارات السابق، قام بتضخيم قيمة ممتلكاته للحصول على قروض، وكذلك بإخفاء تضارب في المصالح قد يكون حدث.


وعليه، أصدرت لجنة في مجلس النواب في أبريل، تعليماتها لـ شركة المحاسبة السابقة لدونالد ترامب "مكتب مازارز"، بغية تسليمها مجموعة من الوثائق المالية، وخصوصاً محاضر عمليات تدقيق أو نتائج سنوية لأعماله.


وقال دون جو بايدن الخصم السياسي لترامب سابقاً، في تغريدة: "الأميركيون يستحقون أن يعرفوا ما يخفيه دونالد ترامب في بياناته الضريبية".


ويتزامن ذلك مع محاولة مدع نيويوركي الحصول على البيانات الضريبية للرئيس الذي رفض باستمرار نشرها، في إطار تحقيق بشأن دفعات جرت خلال حملة 2016 لشراء صمت امرأتين، قالتا إنهما كانتا عشيقتين للرئيس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!