الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • مجموعة قراصنة مرتبطة بروسيا تهاجم مواقع 200 شركة أمريكية

مجموعة قراصنة مرتبطة بروسيا تهاجم مواقع 200 شركة أمريكية
قراصنة يخترقون موقع وزارة المالية اللبنانية

قامت مجموعة قراصنة مرتبطة بروسيا، باستهداف قرابة 200 شركة في هجمات فدية إلكترونية واسعة النطاق.


وكان موقع "بلومبيرغ" قد أفاد بأن تلك الهجمات الإلكترونية، التي نفذتها المجموعة المرتبطة بروسيا، طالت بالدرجة الأولى الشركات المزودة للخدمات، والتي غالباً ما تقدم دعما تكنولوجيا للشركات الصغيرة والمتوسطة، وفق ما رصدته شركة "هانترس" للأمن السيبراني.


ولفتت الشبكة الأميركية إلى أن استهداف الشركات المزودة للخدمات (MSP)، يمّكن المتسللون من الوصول إلى شبكات الكومبيوتر الخاصة بعملائهم والتسلل إليها.


قراصنة أتراك يهاجمون دولاً بأوروبا والشرق الأوسط


وبحسب مصدرين مطلعين على تلك الهجمات، فإن شركتين من مقدمي الخدمات قد تأثرتا بأعمال القراصنة وهما "سينكس" و"أفتيكس"، فيما لم يرد متحدث باسم "سينكس" على الفور على طلبات التعليق. حيث قال، الرئيس التنفيذي لشركة "أفتيكس"، جورج ديمو، إن "المئات من الشركات المزودة للخدمات تأثرت بما يبدو أنه اختراق لسلسلة التوريد العالمية".


اقرأ المزيد: مايكروسوفت تتهم قراصنة "روس" باستهداف مستخدمين في 36 دولة


إلى ذلك، قال الباحث في الأمن السيبراني بشركة "هانترس"، جون هاموند، إن 8 شركات من مزودي الخدمة تأثرت بالهجمات". وتابع: "عملاء تلك الشركات أيضا تعرضوا للاختراق، وعددهم لا يقل عن 200 شركة".


يشار إلى أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغ فلاديمير بوتين، بضرورة أن تكون بعض البنى التحتية الحساسة بمنأى عن "الهجمات الإلكترونية".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!