الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مجلس هيئة حقوق الإنسان يدين هجمات
مجلس هيئة حقوق الإنسان يدين هجمات "أبها"

مجلس هيئة حقوق الإنسان يدين هجمات "أبها"

ليفانت-واس


أدان مجلس هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية الجريمة الإرهابية التي نفذتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على مطار "أبها" الدولي.


وأكد المجلس عن استنكاره لهذا العمل الإجرامي الذي يخالف كل الأعراف والقوانين الدولية والقانون الدولي الإنساني، وأكد في بيان له: "ترقى هذه العملية إلى جريمة حرب، وهو ما يمثل الوجه الحقيقي والقبيح لتلك المليشيات التي تستخف بأرواح المدنيين، ولا تقيم وزناً للقوانين والمواثيق الدولية التي تمنع استهداف المنشآت المدنية بأي شكل حتى في حالات الحروب".


كما شدد المجلس على أن هذه الأعمال الإجرامية الحوثية تحدث في الوقت الذي تلتزم فيه قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة، بأحكام القانون الدولي الإنساني والقوانين الدولية لحقوق الإنسان ذات الصلة.


وبيّن المجلس أن المملكة أطلقت خطة للعمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، شملت العديد من المشروعات وتقديم المساعدات في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية والبنى التحتية.


وكانت قد أعلنت جماعة تسمى "أنصار الله" من الحوثيين، اليوم الجمعة، شن هجمات جوية بطائرات مسيرة مفخخة على مطار أبها في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.


وكان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن قد تعهد بالرد بصرامة على الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون على نفس المطار الواقع بجنوب المملكة يوم الأربعاء وأسفر عن إصابة 26 شخصاً.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!