الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مجزرة في درعا.. من بين ضحاياها أطفال ونساء
درعا

عاشت مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا، مساء يوم أمس السبت، أحداث مجزرة مروعة، ذهب ضحيتها 4 مواطنين إضافة لوقوع عدة جرحى.


وأفاد مصدر رسمي تابع للنظام السوري في قيادة شرطة درعا، أن مسلحين مجهولي الهوية هاجموا منزل ”عماد خلف عبد الغني” في مدينة الشيخ مسكين بريف محافظة درعا، واستخدموا البنادق الآلية على دراجات نارية وقاموا بإطلاق النار بشكل مكثّف على أصحاب المنزل.


وووفق قائد شرطة درعا، فإن الهجوم نجم عنه مقتل المواطنة “فطوم عقيل” وإصابة زوجها الشرطي المتقاعد “عماد خلف عبد الغني”.


قوات النظام


وعقب خروج المسلحين من المنزل بعد الهجوم عليه كان المواطنون قد تجمعوا أمامه، مما دفع المسلحين لإطلاق النار على أهالي المنطقة بصورة عشوائية، ما أدى لمقتل الطفل “نزار نضال النابلسي” ١٤ سنة، والطفلة “آلاء يحيى محمد” ٥ سنوات.


كما نجم عن الهجوم أيضاً وقوع ٣ إصابات أخرى بين المدنيين الذي تم إسعافهم إلى مشافي حكومية، حيث إن حالة بعضهم خطيرة ما اضطر لنقل أحدهم إلى محافظة دمشق للحصول على العلاج هناك.


اقرأ المزيد: مقتل معتقل في سجون الفيلق الخامس وآخر بقصف النظام على إدلب


يشار أن هذا الهجوم المسلح سبقه عدة اغتيالات في درعا في اليوم نفسه حيث تم اغتيال الشاب “سعد زهدي الخلف”، 19 عاماً، بالرصاص من قبل مجهولين في بلدة نهج غربي درعا، وتبعها اغتيال رئيس مجلس بلدية إبطع السابق “محمد إسماعيل الحريري” بإطلاق رصاص، وهو أحد مسؤولي المصالحات والتسويات في البلدة.


اقرأ المزيد: النظام وروسيا يواصلان حصار “درعا”


وفي السياق ذاته، قامت مجموعة مجهولة باغتيال “محمد نجيب الصبيحي”، من سكان بلدة عتمان وجرح شخصين كانا برفقته من خلال استهداف سيارتهم بإطلاق رصاص من قبل مجهولين بالقرب من مجلس مدينة طفس بريف درعا الغربي.


ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!