الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • متحور دلتا يتفشّى بين مسلحي ميليشيات تركيا في عفرين

متحور دلتا يتفشّى بين مسلحي ميليشيات تركيا في عفرين
عفرين..فصائل موالية لتركيا/ أرشيفية
تداولت وسائل إعلام محلية بأنّ المتحور الجديد لفيروس “كورونا” المعروف باسم “دلتا”، يتفشى بين صفوف الفصائل الموالية لتركيا، وخاصة في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرتهم شمال غرب حلب.

وبحسب موقع أثر برس الموالي للنظام نقلاً عن مصادر لم تسمها، فإنّ أعداداً كبيرة من الميليشات الموالية لتركيا، أٌصيبوا، خلال الأيام الماضية بالمتحور “دلتا”.

وحُددت بؤرة الانتشار ضمن معسكرين كبيرين لتدريب مسلحي تركيا في ناحيتي “جنديرس” و”شيراوا”، حيث يضمان أعداداً كبيرة من مسلحي “فيلق الشام” على وجه التحديد.

عفرين / أرشيفية

واكتشفت عشرات الإصابات بين صفوف المسلحين ضمن معسكري “حرش الغزاوية” بـ “شيراوا”، و”إسكا” بـ “جنديرس”، دون ورود معلومات عن تسجيل أي ضحايا نتيجة إصابة بالفيروس.

وأصيب أكثر من 200 بتمحور كورونا ومن أعراضه ارتفاع حرارة الجسم والأقياء وغيرها، نقلوا إلى مشافي عفرين لمعالجتهم.

على إثر ذلك، أصدرت القوات التركية أوامر لمسلحي الفصائل، بحجر المعسكرين بشكل كامل، ومنعت حركة الخروج والدخول إليه، لأجل غير مسمى.

اقرأ أيضاً: تأسيس مبادرة من أجل عفرين لفضح انتهاكات تركيا في العالم

ويُخشى أن يتفشى المرض في منطقة عفرين، خاصة وأنّ الطوق الأمني الذي فرضته تركيا حول المعسكرين من السهل كسره والخروج من المعسكرين بسهولة من قبل بعض المتنفذين من القادة الموجودين ضمنهما، وفق المصادر نفسها.

ومعسكر “إسكا” في ناحية جنديرس، من أهم مراكز الثقل التي يعتمدها فصيل “فيلق الشام”، لتجميع وتدريب المسلحين المنضوين تحت لوائه في ريف حلب الشمالي.

ليفانت نيوز_ أثر برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!