الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
متحدّث كردي يتوعد بقلب الموازين ضد الجيش التركي
لماذا التضخم المالي والغلاء في الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا؟
صرّح الناطق الرسمي باسم «وحدات حماية الشعب» الكردية، اليوم السبت، نوري محمود، أنّ قواته ستقلب موازين الحرب ضد الجيش التركي وفصائل المعارضة السورية المدعومة من أنقرة.

نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن "نوري" بالقول: "في حال شنّت القوات التركية هجوماً عسكرياً على مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وإدارتها المدنية شرقي الفرات، سنقوم بالرد القاسي".

وأكد المتحدّث الكردي، أن الفصائل الكردية، جاهزة لصدّ أي هجوم "تركي" محتمل، لافتاً إلى أن القوات اتخذت التدابير التكتيكية والاستراتيجية لخوض أي عملية تلوح بها أنقرة.

الجيش الوطني

وأشار القيادي، في حديث لـصحيفة «الشرق الأوسط»، إلى أن الوحدات العسكرية وقوات «قسد» جاهزة للدفاع المشروع عن مناطق نفوذها.

وتطرّق القيادي، للتضحيات التي قدمها الجنود الأكراد، من خلال تصدّيهم للجماعات الإرهابية المتطرّفة، وتنظيم داعش الإرهابي، الذي يشكل خطراً على العالم بأسره.

ولفت "نوري محمود" إلى أن الجنود الأكراد اكتسبوا خبرة قتالية لمواجهة الهجمات الجوية ومعارك المواجهة رغم عدم تكافؤ القوة العسكرية، مشيراً أنه "لا نمتلك تجربة في الحرب ضد جيش الاحتلال التركي والفصائل الموالية له لكننا اتخذنا جميع التدابير العسكرية، وقواتنا جاهزة لأي هجوم أو عملية قادمة".

اقرأ المزيد: انفجار عبوة ناسفة في إدلب مع استمرار القصف الروسي

وعقب إعلان أنقرة عن العملية العسكرية، عزّزت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من "واشنطن" في حربها ضد تنظيم «داعش» مواقعها ونقاطها العسكرية على طول خطوط الجبهة الفاصلة مع الجيش التركي والفصائل الموالية.

اقرأ المزيد: درعا.. إزالة حواجز للنظام تنفيذاً لـ”الاتفاق الروسي”

ومن المتوقع أن تشنّ أنقرة عمليتها العسكرية شمال شرق سوريا أو في شمال الغرب بالقرب من ريف حلب، على مدينة تل رفعت.

ليفانت - الشرق الأوسط

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!