الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مايك بنس: الصين في طريقها لتصبح "إمبراطورية للشر"

مايك بنس: الصين في طريقها لتصبح
مايك بنس يحذر من أن الصين في طريقها لأن تصبح "امبراطورية للشر"

حذّر نائب الرئيس الأميركي السابق ،مايك بنس، أمس الأربعاء، من أن الصين تقترب لتصبح "إمبراطورية للشر" وتشكل خطراً على الولايات المتحدة يفوق ما مثّله الاتحاد السوفيتي في حقبة الحرب الباردة.


ودعا نائب الرئيس السابق دونالد ترامب الرئيس الحالي، جو بايدن، إلى مواجهة الصين بقوة أكبر على جبهات عدة بما في ذلك مصدر فيروس كورونا و"الاستعمار الجديد" للدولة الآسيوية العملاقة.


وقال بنس في كلمة في مؤسسة "هيريتيج فاونديشن" إن "الحزب الشيوعي الصيني يشكل أكبر تهديد لازدهارنا وأمننا وقيمنا على وجه الأرض".


https://twitter.com/Mike_Pence/status/1415414548702453761

وأضاف "قد لا تكون الصين إمبراطورية للشر لكنها تعمل بجد كل يوم لتصبح كذلك"، مشيراً إلى أن "الصين الشيوعية وفي جوانب كثيرة، تشكل تحدياً للولايات المتحدة أكبر مما كان يمثله الاتحاد السوفيتي خلال الحرب الباردة".


أيضاً، لقد استغلت بكين شهية الشركات الأميركية النهمة للوصول إلى الأسواق وأجبرت كبار المديرين التنفيذيين والرياضيين والفنانين ليس فقط على حجب انتقاد النظام الشيوعي، ولكن في كثير من الحالات، أشادت بنشاطهم. يقول بنس. "أ ف ب"


وتبنى ترامب وبنس موقفاً مناهضاً للصين المنافسة الاقتصادية للولايات المتحدة، بما في ذلك فرض رسوم جمركية وتحميل بكين مسؤولية انتشار كورونا.


اقرأ المزيد: كوبا تحمّل واشنطن مسؤولية اندلاع التظاهرات فيها

وأشاد ترامب مرات عدة بالرئيس "شي جينبينغ"، في الأيام الأولى للوباء، لشفافية الصين واحترافها في استجابتها للصحة العامة، قبل أن ينتقل إلى انتقاد بكين ووصف كورونا بأنه "فيروس صيني".


وقال بنس إنه بدلاً من "الزحف" إلى الصين، يجب على إدارة بايدن أن تطالب بكين بـ"كشف مصدر فيروس كورونا"، مكرراً ما قاله ترامب "إن الأدلة تشير إلى أن فيروس كورونا قد تسرب من معمل ووهان". وأمر بايدن في أيار/ مايو بفتح تحقيق في مصادر كوفيد. مايك بنس


ليفانت نيوز _ AFP


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!