الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ماهو المرض الذي قد تخفيه أعراض الحمل؟
الحمل \ تعبيرية

ظهرت على امرأة كانت حاملاً في شهرها السابع، أعراض مقلقة، ظنّت أنها علامة على الإجهاض، إلا أن الأمر كان أكثر خطورة مما كانت تتوقع.


وأوضحت جينا سكوت (31 عاما عندما كانت حاملاً)، أن نزيف المستقيم وآلام المعدة والغثيان وغيرها من الأعراض الملحوظة، جعلتها تعتقد أنها تعرضت للإجهاض، وفقا لتقرير صحيفة USA Today.


فيما أخبر الأطباء الأم أن تلك الآلام وعدم الراحة ليست مدعاة للقلق كونها جزءاً من الحمل، وعندما لم تختف الأعراض بعد الولادة، أعاد الأطباء فحصها ووقع تشخيصها بسرطان القولون والمستقيم في المرحلة الرابعة.


كما أوضحت سكوت، البالغة من العمر الآن 34 عاما، أن الحمل أخفى أعراض السرطان ما أخر العلاج، حيث تشمل أعراض سرطان القولون والمستقيم آلام البطن والإسهال والإمساك والإرهاق، وجميع هذه الأعراض يمكن أن ترتبط بالحمل.


أسباب الصداع عند المرأة الحامل، وطرق الوقاية منه


وتشير الأبحاث التي أجريت على مدار الثلاثين عاما الماضية، إلى أن معدلات الإصابة بسرطان القولون وسرطان المستقيم آخذة في الارتفاع للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً، ووجدت دراسة نشرتها جمعية السرطان الأمريكية أن 51.6% من الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان القولون تحت سن الخمسين لديهم مراحل متقدمة من المرض، مقارنة بـ40% فقط من الأشخاص الذين تم تشخيصهم فوق سن الخمسين.


اقرأ المزيد: خلال فترة الحمل، هل ينتقل"كورونا" من الأم إلى الجنين؟


جدير بالذكر أنّ سكوت شاركت قصتها لزيادة الوعي بسرطان القولون والمستقيم لدى الشباب الملونين، قائلة: "أنا أركز حقا على إيصال الكلمة إلى مجتمعي، مجتمع السود، لأننا لا نتحدث عن ذلك حقا. لا نذهب إلى الأطباء كما ينبغي، والوصول إلى الرعاية الصحية ليس بهذه السهولة".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!