الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ماسك يطلق لقباً على نفسه
إيلون ماسك. أرشيف

أطلق الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" المصنّعة للسيارات الكهربائيّة، والملياردير الأغنى في العالم، إيلون ماسك، على نفسه لقباً ومنصباً رسمياً إضافياً جديداً، يحمل اسم "ملك التقنية" أو تكنوكينغ. ماسك 


وحصل أيضاً أغنى رجل في العالم، والمدير المالي لشركة تسلا، المتخصصة في صناعة السيارات، على لقب إضافي آخر يحمل اسم "سيد العملات" أو ماستر أوف ذا كوين.


وفي تغريده نشرها "ماسك"، على صفحته الرسمية في تويتر، كتب فيها: "مسار موسيقي إلكتروني جديد مقابل رمز غير قابل للاستبدال" "Non-fungible token" أو (NFT)، وهو نوع جديد من الأصول الرقمية التي تمّت مصادقتها ملكيتها بواسطة "بلوك تشين".


https://twitter.com/elonmusk/status/1371549960030842893?s=20


وأضاف: "أنا أبيع هذه الأغنية باعتبارها NFT"، ويظهر مقطع فيديو لما بدا أنّه كأس ذهبي مزين بعملات معدنية وتماثيل كلاب مصحوبة بموسيقى تقنية نابضة.


اقرأ أيضاً: ماذا تعرف عن منصة “ديكس” التي أطلقتها “سامسونغ”؟


وخلال تفشي فيروس كورونا، منذ العام الماضي، انتشرت على نطاق واسع العملات الرقمية، وهي شهادة رقمية خاصة للمصادقة على من يملك صورة أو مقطع فيديو أو أي شكل آخر من الوسائط عبر الإنترنت، حيث يتدافع المتحمسون والمستثمرون لإنفاق مبالغ هائلة من المال على العناصر الموجودة على الإنترنت فقط.


اقرأ المزيد: آبل تتراجع عن إنتاج مكبر الصوت الذكي


وفي الشهر الماضي، كشفت شركة "تسلا" عن أنّها ستقبل العملات الرقيمة "البيتكوين" قريباً كطريقة لدفع أسعار سياراتها، مما أدّى إلى ارتفاع سعر العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم، حيث وصل سعرها إلى ما يقرب من 62 ألف دولار، خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكنها تراجعت حوالي 5 في المئة، يوم الاثنين الماضي. ماسك 


ليفانت - رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!