الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ما قصة مسلسل الطاووس الذي أثار الجدل.. ولماذا أحيل إلى التحقيق؟

ما قصة مسلسل الطاووس الذي أثار الجدل.. ولماذا أحيل إلى التحقيق؟
ماقصة مسلسل الطاووس الذي أثار الجدل ولماذا احيل إلى التحقيق

منذ الأسبوع الأول في السباق الرمضاني، ما يزال "مسلسل الطاووس" يثير الجدل على الشبكة العنكبوتية، لا سيما أنّه يحكي قصة واقعية جرت قبل سنوات في القاهرة، وأحدثت ضجة كبيرة في الشارع المصري، والتي تعرف بقضية الاغتصاب “الفيرمونت” الشهيرة.


يواجه مسلسل “​الطاووس​" أزمة كبيرة تهدّد إستكمال عرضه في الموسم الرمضاني الحالي، حيث ذكرت وسائل إعلام أنّ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، قرّر فتح تحقيق فوري مع المسؤولين عن إنتاج مسلسل "الطاووس"، ومسؤولي القنوات التي تقوم بعرضه.


ويفتش الكثير من المشاهدين عن سبب توقّف مسلسل الطاووس، لكن المجلس الأعلى للإعلام قال في بيان صادر عنه إنّه ينحاز إلى حرية الفن، ولكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل، وفقاً للبيان.


https://www.youtube.com/watch?v=WuqH0dFW6lE


مسلسل الطاووس: 


بطولة جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، سهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم، هبة عبد الغني، ومها نصار، رانيا محمود ياسين، هالة فاخر، خالد عليش، عابد عناني، والفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل، وأشرف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز. ويعرض على عدة قنوات مصرية خلال شهر رمضان المبارك.



اقرأ: كريستيان بيل يتخلى عن شعره لتصوير فيلم (ثور: الحب والبرق)


الجدل الواسع الذي أحدثه المسلسل، أنّه يتحدّث عن قصة واقعية جرت في مصر، وهي قضية الاغتصاب التي جرت في فندق “الفيرمونت" عام 2014، إذ يروي قصة فتاة مصرية بسيطة، أقدم مجموعة من أولاد المسؤولين من ذوي المال والنفوذ على اغتصابها بعد تخديرها خلال تواجدها في حفل زفاف ضمن الفندق.


اقرأ المزيد: سور مدينة جدة القديم.. أبواب ثمانية تحكي تاريخ المدينة


مما أثار الجدل حوله على منصّات التواصل الاجتماعي، بين داعم للمسلسل ورافض له، فيما نفى مخرج المسلسل وبعض أبطاله أن تكون قصته حقيقية أو تتناول أحداث فندق "الفيرمونت".


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!