الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مؤسسة إسبانية تطلق دمية بلا شعر..تضامناً مع مرضى سرطان الأطفال

مؤسسة إسبانية تطلق دمية بلا شعر..تضامناً مع مرضى سرطان الأطفال
مؤسسة إسبانية تطلق دمية بلا شعر..تضامناً مع مرضى سرطان الأطفال

قامت مؤسسة Juegaterapia في إسبانيا، بعرض دمية "بيبي بيلونيس" أو Baby Pelones للبيع في إيطاليا، كمبادرة للتضامن مع الأطفال الذين يعانون من مرض سرطان الأطفال.




وتظهر هذه لدمية "الصلعاء"، مع وشاح على الرأس، حيث صُممت خصيصاً للتضامن مع الأطفال الذين يعانون الأورام السرطانية وهم في هذا العمر الصغير، ويفقدون شعرهم أثناء جلسات العلاج الكيميائي.




حسب موقع "pianetamamma" الإيطالي، فإن "Baby Pelones" وترجمتها "الطفل الذي بلا شعر" (باللغة اللاتينية)، هي دمى صلعاء مرتدية غطاء على الرأس، صنعت خصيصاً لتكون رمزاً لمحاربة سرطان الطفولة.




وفي التفاصيل أنّ هذه المبادرة الإنسانية، ثنائية المشاركة (إيطاليا وإسبانيا)، اعتمدت على تعاون العديد من الشخصيات العالمية الشهيرة، من أبرزهم المطربة الإيطالية لورا باوزيني، التي صممت بعض الأوشحة للدمية.




وجدير بالذكر أنّ فكرة هذا النوع من الدمى قد ولدت في عام 2014 للفت الانتباه إلى سرطان الطفولة، من خلال الدمى التي تُظهِر واحدة من أبرز علامات هذا المرض وهي تساقط الشعر.




وتبرعت المؤسسة الإسبانية، بالفعل، من قبل بدمى البيبي بيلونيس للأطفال مرضى السرطان، في مستشفيات في إسبانيا والبرازيل وكولومبيا والبرتغال والأرجنتين والمكسيك وميامي، وشارك في هذه الحملة الإنسانية كثير من مشاهير العالم ، مثل شاكيرا وريكي مارتن.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!