الوضع المظلم
الأربعاء ١٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ليندسي غراهم يعارض ترامب بأمر الانسحاب الجزئي من شمال سوريا

ليندسي غراهم يعارض ترامب بأمر الانسحاب الجزئي من شمال سوريا
السيناتور الجمهوري ليندسي غراهم يعارض ترامب بأمر الانسحاب الجزئي من شمال سوريا

دعا السيناتور ليندسي غراهام الجمهوري، المقرّب جداً من الرئيس الأميركي، الاثنين، دونالد ترمب إلى "العودة عن قراره" بسحب القوات الأميركية من شمال سوريا، معتبراً أن هذا الخيار "ينطوي على كارثة".


وقال السناتور الجمهوري في تغريدة: "إذا طبقت هذه الخطة التي تمهد الطريق أمام هجوم عسكري تركي ضد الأكراد فسأقدم مشروع قرار الى مجلس الشيوخ يطلب أن نعود عن هذا القرار. أتوقع أن يلقى دعماً واسعاً من قبل الحزبين".



وعلى خلفية القرار الأميركي بالانسحاب الجزئي  تستعد  قوات النظام السوري للتحرك  نحو منبج، وفي غضون ذلك بينما صرّح مسؤول أميركي يؤكد لوكالة "رويترز" أن الانسحاب المبدئي للقوات الأميركية المنطقة_الآمنة سيكون حزئياً ولن يشمل سوى العشرات من الجنود .


وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلنت الولايات المتحدة أنها سحبت بعض قواتها من شمال شرق سوريا في تحول كبير يمهد الطريق أمام هجوم عسكري تركي على قوات يقودها الأكراد.


وقال مسؤول أميركي إن القوات الأميركية انسحبت من موقعين للمراقبة على الحدود عند تل أبيض ورأس العين، وأبلغت قائد قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد بأن الولايات المتحدة لن تدافع عن القوات في مواجهة هجوم تركي وشيك.


وقال البيت الأبيض بعد اتصال هاتفي بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان: "ستمضي تركيا قريباً في عمليتها التي تخطط لها منذ وقت طويل بشمال سوريا".


وأضاف "القوات المسلحة الأميركية لن تدعم أو تشارك في العملية، ولن تظل في المنطقة بعد أن هزمت خلافة داعش".




 


ليفانت



 



 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!