الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ليبيا.. اتهامات تطال الإخوان بالوقوف وراء تفجير سبها لعرقلة الانتخابات

ليبيا.. اتهامات تطال الإخوان بالوقوف وراء تفجير سبها لعرقلة الانتخابات
تفجير سبها

استنكر رئيس حكومة الوحدة الليبية عبدالحميد الدبيبة تفجير سبها الذي نفذه تنظيم داعش، مشدداً على أن "الحرب ضد الإرهاب مستمرة وسنضرب بقوة كل أوكاره أينما كانت".


وكان تنظيم داعش أعلن فجر الاثنين، تبنيه التفجير الذي وقع في مدينة سبها بجنوب ليبيا، وأودى بحياة ضابط كبير بالشرطة. وذكر في منشور بوكالة ناشر للأنباء على تطبيق تليغرام، أن أحد مسلحيه ويدعى محمد المهاجر اقتحم نقطة تفتيش أمس الأحد بسيارة ملغمة.


كما نقلت وسائل إعلام محليّة، عن شهود عيان قولهم، إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت فور وصولها إلى بوابة مفرق أبناء المأزق في سبها، ما أدى إلى مقتل مدير المباحث الجنائية بمدينة سبها النقيب إبراهيم عبد النبي وإصابة آخرين، إلى جانب احتراق عدد من سيارات الشرطة.


من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري مساء أمس الاثنين، إن تفجير سبها رسالة من تنظيم الإخوان المسلمين تستهدف عرقلة الانتخابات.


المسماري


واعتبر المسماري أنه جرى استهداف سبها لضعفها أمنياً، وكذلك لتواجد التنظيمات الإرهابية فيها.


بدوره، قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي اللواء خالد المحجوب، الثلاثاء، إن تنظيم الإخوان صاحب المصلحة الرئيسية في عدم الاستقرار في ليبيا، مؤكدا أن بعض الأطراف تسعى إلى خلق الفوضى وعرقلة الانتخابات المقررة في ديسمبر المقبل.


وقال: "كل هذه التنظيمات والمجموعات ولدت من رحم تنظيم الإخوان، الذي يستعمل هذه المجموعات، سواء كانت مؤدلجة دينيا أو عصابات تعمل في تهريب الوقود والهجرة، وهو صاحب مصلحة كبيرة في عدم الاستقرار".


وأكد المحجوب أن هناك محاولات لإثبات أن المؤسسة العسكرية غير قادرة على القضاء على الإرهاب، مشيرا إلى محاولة بعض الأطراف خلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار للتأثير على الانتخابات التي يحاول تنظيم الإخوان عرقلتها.


المزيد مقتل ضابطين ليبيين في هجوم انتحاري بسبها.. وداعش يتبنى العملية


في حين أعلنت السلطات المحلية ومسعفون أن الانفجار قتل شخصين على الأقل منهم الضابط، لكن لم يتضح ما إذا كان المهاجم أحد القتيلين.


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!