الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
لودريان يؤكد احتمالية فرض عقوبات دولية على إيران
لودريان يؤكد أحتمالية مُواجهة إيران لعقوبات دولية

أشار وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، أن مسألة تفعيل آلية فض النزاع المنصوص عليها في الاتفاق النووي مع إيران، والتي قد تؤدي إلى توقيع عقوبات دولية باتت قيد البحث، وذلك خلال جلسة برلمانية، حيث أكد لو دريان، أن البحث جار في مسألة تفعيل الآلية المذكورة، نظراً إلى "انتهاك طهران المتكرر للاتفاق".   


وأوضح لودريان إن الطريقة التي تعامل بها الزعيم الأعلى الإيراني والرئيس مع الاحتجاجات في إيران لم تسهم في إقناع الولايات المتحدة لتخفيف حملة "أقصى الضغوط" التي تمارسها على إيران.


مضيفاً: "يجب أن أقول إن جهود وقف التصعيد التي حاولنا القيام بها، والتي بذلها رئيس الجمهورية (الفرنسية) عدة مرات، لم تؤد إلى أي شيء لعدة أسباب. لأنه من جانب السلطات الإيرانية كان هناك انتهاك لبنود خطة العمل الشاملة المشتركة. كل شهرين، تظهر علامة جديدة (من جانب إيران).. اليوم يبرز سؤال، أنا أقول هذا بوضوح، حول تطبيق آلية فض النزاعات المنصوص عليها في هذه الاتفاقية".


مؤكداً أن تفعيل الآلية يأتي على خلفية الإجراءات المتسلسلة التي اتخذتها السلطات الإيرانية بعدم الامتثال لخطة العمل الشاملة المشتركة، رغم أن بلاده ما زالت تنادي بوقف التصعيد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!