الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
لوحات الدعاية الانتخابيّة تثير غضب العراقيين
لوحات الدعايات الانتخابية (سكاي نيوز)
أثارت اللوحات الدعائية للحملات الانتخابية، غضب العراقيين، بعد أن عجّت مختلف المدن والمحافظات العراقية، بالملصقات والإعلانات، بصور وأرقام تسلسل المرشحين.

واعتبر العراقيون أنّ هذا الكم الكبير والعشوائي من جداريات ولوحات الدعاية الانتخابية، المفتقدة في غالبها لأبسط جماليات الفن والذوق العام، أشبه بتشويه بصري للمشهد في مختلف مدن العراق وبلداته.

اقرأ المزيد: قتلى وجرحى خلال اشتباكات في ليبيا بين مسلحين تابعين للدفاع والداخلية

ويرى الفنان التشكيلي العراقي، سبهان الغبشة، في حديثه لموقع سكاي نيوز عربية، أنه "كان من المفترض تخصيص أماكن معينة في كل حي أو شارع لعرض الملصقات والإعلانات الانتخابية، حيث تتيح للمواطن الناخب مشاهدة ممتعة وجذابة للمعروض منها أمامه، لكن مع الأسف فإن الواقع على الأرض يشير لعشوائية مؤذية للنظر، ومشوهة للمنظر المدني، بحيث يختلط على الناخب حابل المرشحين بنابلهم، ويغدو عاجزاً عن فك طلاسم الإعلانات المتداخلة والمتزاحمة بشكل عشوائي بحت، مما يؤثر سلباً بطبيعة الحال على الناخب ويجعله في حيرة من أمره".

العراق/ تعبيرية

 

وفي سياق منفصل، وجّهت طائرات F_16 العراقية، اليوم السبت، ضربات جوية على أوكار "تنظيم داعش الإرهابي" في وادي الثلاب شرقي العراق.

اقرأ المزيد: بارزاني يدعو المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم للانتخاب بشغف

أكدت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم، أن الطائرات الحربية، دمرت وكراً لتنظيم "داعش" في وادي الثلاب، جنوبي قضاء خانقين. وأضافت الخلية أن "الضربة الجوية، أسفرت عن تدمير الوكر وقتل من بداخله".

https://twitter.com/IraqiSpoxMOD/status/1446843730196062211?s=20

ليفانت - سكاي نيوز / وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!