الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لندن تنضم لقائمة المُنددين بالهجوم الحوثي على مطار أبها

لندن تنضم لقائمة المُنددين بالهجوم الحوثي على مطار أبها
الصواريخ الحوثية

شجب وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، أمس الخميس، بهجوم ميليشيا الحوثي المرتبطة بإيران على مطار أبها السعودي. لندن 


ودوّن راب تغريدة على تويتر، قال فيها: "نندد بهجوم الحوثيين الأخير على السعودية الذي أصاب طائرة مدنية في مطار أبها، يجب على الحوثيين وقف تلك الهجمات المشينة، بريطانيا ثابتة على دعمها القوي لأمن الأراضي السعودية"، وفق ما أوردت "رويترز".


اقرأ أيضاً: الحوثي وإيران ممتنان لإجراءات واشنطن في اليمن


من جهته، ذكر الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية، أول أمس الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة تدين الهجوم الذي نفذته مليشيا الحوثي على مطار أبها السعودي، داعيا الحوثيين لوقف "هذه الأعمال العدوانية".


وذكرت "فرانس برس" عن الناطق نيد برايس قوله: "ندين اعتداء الحوثيين اليوم.. نحض مجدداً الحوثيين على وقف هذه الأعمال العدائية فوراً".


وكانت قد أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، في وقت سابق، الأربعاء، عن حصول محاولة إرهابية لاستهداف مطار أبها الدولي في السعودية من قبل الميليشيا الحوثية.


اليمن


ولفت التحالف العربي أنّه تم إحباط "اعتداء إرهابي جبان لاستهداف مطار أبها الدولي من المليشيا الحوثية الإرهابية"، مضيفاً: "تعرّضت طائرة مدنية على أرض المطار لحريق تمت السيطرة عليه، وذلك نتيجة المحاولة الإرهابية باستهداف المطار"، مستكملاً: "محاولة استهداف مطار أبها الدولي جريمة حرب وتعريض حياة المدنيين المسافرين للخطر".


وشدّد التحالف على أنّه يتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية "وستتم محاسبة الإرهابيين من المليشيا بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني". لندن 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!