الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لندن تتجه لعزل المسنّين 4 أشهر لحمايتهم من كورونا

لندن تتجه لعزل المسنّين 4 أشهر لحمايتهم من كورونا
لندن تتجه لعزل المسنين 4 أشهر لحمايتهم من كورونا

أوضح المحرّر السياسي في قناة (آي.تي.في) البريطانيّة روبرت بيترسون، بأنّ حكومة بلاده ستصدر تعليمات لمن تتجاوز أعمارهم 70 عاماً، بالانعزال وعدم المُخالطة مع أحد لمدة 4 أشهر لمواجهة كورونا. لندن 


وأشار: "إنّ الحكومة ستطبّق على الأرجح إجراءات التعبئة على غرار زمن الحرب، وذلك خلال الأيام الخمسة والعشرين القادمة".


وأردف: "إنّ الإجراءات الأخرى التي يجري التخطيط لها، تشمل السيطرة على الفنادق والمستشفيات الخاصة والمباني العامة لتحويلها إلى مستشفيات مؤقتة".


وكانت قد قالت هيئة الإذاعة البريطانيّة (بي بي سي) في الخامس من مارس، إن المملكة المتّحدة سجّلت أوّل حالة وفاة بفيروس كورونا، وأضافت الإذاعة بأن المريض كان مسنّاً ومصاباً بمشكلات صحيّة أخرى، وتوفي بعد أن ثبتت إصابته بالفيروس.


وهيمنت حالة من الغضب الممزوج بالخوف بين ركاب طائرة بريطانيّة عائدة من اليابان، في الرابع والعشرين من فبراير، عقب أن تم إبلاغهم بوجود 5 مصابين بفيروس كورونا بين الركاب.


وكان المصابون على متن الطائرة هم  4 بريطانيين وإيرلندي، ونوّهت السلطات البريطانية إلى أنّ فيروس كورونا، الذي يسبّب التهاباً رئويّاً حادّاً، انتقل إلى هؤلاء بينما كانوا على متن السفينة السياحيّة "أميرة الألماس"، التي أُخضعت للحجر الصحي في اليابان.


إقرأ أيضاً: انتقادات تطال مطارات بريطانيا لتقصيرها في مواجهة كورونا


وانتقد خبراء في مجال الأوبئة إجراءات اليابان أثناء أزمة هذه السفينة، مدلّلين بذلك على تفشّي الإصابات بالمئات بين ركاب السفينة بعد الحجر الصحي، فضلاً عن وفاة اثنين منهم.


ويبدو أنّ نتائج الاختبار التي أُجريت على البريطانيين بينما كانوا في اليابان، لم تظهر ما إذا كانوا مصابين بالفيروس عندما استقلّوا الطائرة من اليابان، لكن السلطات البريطانيّة اكتشفت تلك النتائج بعيد وصول المصابين إلى بلادهم. لندن 


وأظهر ذلك تخبّطاً لدى السلطات، إذ قيل للرّكاب إنّ نتائج الأشخاص الذين جرى إخلاؤهم من السفينة السياحية كانت سلبية، وذلك قبل صعودهم على متن الطائرة، وشاهدت مراسلة صحفية عدداً من رسائل تطبيق "واتساب" المشتركة بين ركاب الطائرة تظهر حالة من الغضب إزاء ما جرى معهم.


وقالت إحدى الرّسائل: "قالوا لنا لن يصعد أيّ شخص على متن الطائرة ما لم تكن نتيجة اختباره سلبية (بخصوص كورونا)، من الواضح أنّ هذا لم يتمّ".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!