الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لليوم التالي.. قتلى وجرحى جرّاء انفجارات في رأس العين

لليوم التالي.. قتلى وجرحى جرّاء انفجارات في رأس العين
سيارة مفخخة

هزّ انفجار عنيف مجدّداً، صباح اليوم الثلاثاء، مدينة رأس العين (سري كانييه) ضمن مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف الحسكة.


وتبيّن أنه ناجم عن سيارة انفجرت على طريق الصناعة شرق رأس العين، ما أدى لمقتل سائقها وسقوط جرحى كحصيلة أولية، بالإضافة لحدوث أضرار مادية في المنطقة.


جاء ذلك بعد يوم واحد من انفجار مماثل شهدته المنطقة، حيث كان المرصد السوري قد وثق أمس الاثنين، مقتل 11 شخصاً، بينهم 5 عناصر من فصيل السلطان مراد، و4 أطفال وامرأتين، بالإضافة إلى إصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.


حيث أنّ القتلى جميعاً هم من سكان مدينة رأس العين، وينحدرون من محافظتي دير الزور وحلب، وكانوا قد قتلوا جميعاً في انفجار ذخيرة ضمن منزل أحد عناصر الفصائل في مدينة رأس العين (سري كانييه)، بعد انفجار قنبلة عن طريق الخطأ أثناء تفقد المكان من قبل عناصر الفصائل.


مقتل مواطن في رأس العين وأصابع الإتهام توجه لمليشيات الجيش الوطني وتركيا


وفي تفاصيل التفجير، وبحسب مصادر المرصد السوري فإن الانفجار جرى في مكان تواجد ذخيرة ضمن منزل في المدينة، حيث كان 3 من الفصائل يتفقدون الأسلحة والذخائر، فانفجرت قنبلة عن طريق الخطأ؛ الأمر الذي أدى لانفجار ذخيرة أيضاً، ما تسبب بمقتل المقاتلين الثلاثة، أحدهم كان يسكن المنزل، وقتل اثنين من أطفاله أيضاً، فيما أصيبت زوجته بجراح خطرة، كما قتل طفلان اثنان من المنزل المجاور على خلفية التفجير، فضلاً عن سقوط جرحى آخرين وسط معلومات عن قتلى آخرين تحت الأنقاض.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أفاد قبل نحو شهر،بمقتل 4 أشخاص، بينهم امرأة وطفل، وإصابة أكثر من 8 أشخاص بجروح متفاوتة، بعضها بحالة خطيرة، إثر انفجار كان قد ضرب سوقاً شعبياً في مدينة رأس العين بريف الحسكة.


حيث وقع الانفجار، نتيجة عبوة ناسفة داخل سيارة من نوع “فان” داخل سوق الفروج في المدينة، ما أدى إلى سقوط قتيل وجرحى كحصيلة أولية، وأضرار مادية في الموقع، وفق التقديرات الأولية آنذاك.


اقرأ المزيد: رأس العين.. انفجار يوقع 7 قتلى بينهم أطفال


وكانت المنطقة قد شهدت خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير/ شباط، انفجار عبوة ناسفة بالقرب من دوار البريد في مدينة رأس العين (سري كانييه) ضمن مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل بريف الحسكة، ما أدى لإصابة شخص بجراح، تبعه مباشرة انفجار عبوة ناسفة بالمنطقة ذاتها، دون معلومات عن خسائر بشرية.انفجار


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!