الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • للمرة الأولى منذ الاستفتاء كُردستان.. البيشمركة إلى كركوك

للمرة الأولى منذ الاستفتاء كُردستان.. البيشمركة إلى كركوك
بيشمركة - إقليم كردستان

أشار مصدر تابع لقوات البيشمركة في العراق، بأن قوات البيشمركة ستبدأ بالعودة إلى محافظة كركوك بدءاً من الأسبوع المقبل، عقب الاتفاق بين حكومة كردستان العراق والحكومة الاتحادية ببغداد.


وذكر المصدر، أن "8 ضباط من اللواءين 1 و2 في قوات البيشمركة الكردية سيلتحقون بغرفة العمليات المشتركة في قاعدة (كي وان) بمحافظة كركوك الأحد المقبل"، مضيفاً: "في غضون 7 إلى 15 يوماً، ستعود أول سرية للبيشمركة إلى محافظة كركوك، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2017، على خلفية الاستفتاء في إقليم كردستان العراق".


اقرأ أيضاً: البرزاني يدعو إيران إلى اتخاذ موقف من فيلمي “فارس” عن أربيل والبيشمركة


ونوّه، إلى أنّ "قوات البيشمركة ستعود تدريجياً إلى المحافظة، إذا سارت الأمور على ما يرام لغاية نشر لواءين كاملين بحلول أغسطس المقبل".


وتراجعت، منذ العام الماضي، حدة التوتر بين بغداد وإقليم كردستان العراق، بشكل تدريجي، وبلغ الطرفان اتفاقاً لتشكيل مراكز تنسيق مشتركة لمحاربة تنظيم "داعش"، وخاصة في مناطق الفراغات الأمنية بين الجيش العراقي والبيشمركة.


قتلى وجرحى نتيجة عملية إرهابية قرب إقليم كردستان


وكان قد قال وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، في العاشر من مايو الجاري، إنّ كركوك عراق مُصغر وهي محط اهتمام ودعم من قبل الحكومة، فيما أشار إلى أنّ أمنها "خط احمر"، موجهاً خلال زيارته المحافظة واجتماعه بالمسؤولين الأمنيين هناك، بالتنسيق والتعاون والتواصل لتعزيز الأمن وتحقيق الاستقرار لمواطني كركوك.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!