الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • للكشف عن أهم المزايا الخدمية.. "جمارك أبو ظبي" تطلق منصّة "تم"

للكشف عن أهم المزايا الخدمية..
شرطة أبو ظبي تحذر من النصب والاحتيال الإلكتروني

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازاتها على كافة الأصعدة، لاسيما من خلال إنجاز التحوّل الرقمي لجميع خدماتها بنسبة 100%، حيث إنّها أطلقت منصّة خدمات أبو ظبي الحكومية الموحدة تحت مسمى "تم"، المتوفرة باللغتين العربية والإنجليزية.


وتهدف الإدارة العامة للجمارك بأبو ظبي إلى تقديم 40 خدمة رقيمة رئيسة متكاملة، تجسّد متانة البنية التحتية المتطورة والمرونة التشغيلية التي تتمتع بها الإدارة في ظلّ خدمات جمركية ذكية ومبتكرة.


وتتيح الخدمات الرقمية المتكاملة إتمام عمليات الدفع الرقمي لـ18 خدمة، عبر "سداد أبو ظبي" منصّة الدفع الرقمية الموحدة ضمن منظومة "تم"، وذلك في خطوة تعكس أهمية التحول الرقمي في التيسير على المتعاملين من المستثمرين والتجار والمخلصين الجمركيين وإنجاز معاملاتهم من أماكنهم، بما يوفر الوقت والجهد ويسهم في تيسير حركة التجارة.


وفي السياق، قال "راشد لاحج المنصوري"، مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبو ظبي، إنّ إنجاز التحوّل الرقمي لجميع خدماتنا الرئيسة بنسبة 100% يأتي في إطار استراتيجية الإدارة نحو توظيف الابتكار والتقنيات المتطورة لتقديم خدمات جمركية رقمية متكاملة، بما يعزّز سرعة إنجاز المعاملات الجمركية بسلاسة ويسهل حركة التجارة ويحفز الأعمال والاستثمار في مجتمع أبو ظبي.


وأردف "المنصوري" أنّ إنجاز التحوّل الرقمي لكل خدمات الإدارة العامة لجمارك أبو ظبي جاء في إطار جهود حكومة أبو ظبي التي تهدف إلي تسريع التحول الرقمي لكافة الخدمات الحكومية، بما يعزّز استدامة الخدمات الرقمية ويوفر أعلى مستويات الراحة والمرونة للمتعاملين.


جمارك أبوظبي


ووصل عدد الزيارات التي تم توفيرها لمتعاملي الإدارة العامة لجمارك أبو ظبي الناتج عن استخدام القنوات الرقمية للتقديم على الخدمات، أكثر من 2.739 مليون زيارة خلال العام 2020.. فيما وصل عدد أيام العمل التي تم توفيرها على موظفي الجهات الحكومية الناتج عن استخدام القنوات الرقمية للتقديم على الخدمات أكثر من 56,480 ألف يوم عمل.


اقرأ: ما تأثير تقنية “5G” على أسعار هواتف “غالاكسي إس 21″؟


فيما بلغت نسبة رضا المتعاملين عن الأنظمة الإلكترونية للإدارة العامة لجمارك أبو ظبي 95% خلال العام 2020، ما يعكس نجاح عملية التحول الرقمي في جمارك أبو ظبي بما يلبي تطلعات متعامليها.


اقرأ:‏ سامسونغ تحوّل الأجهزة القديمة إلى هواتف لمراقبة الأطفال


ومن أهم المزايا الخدمية التي أطلقتها الإدارة العامة لجمارك أبو ظبي، الإفصاح الجمركي لجميع الفئات من المخلصين، سواء كانوا شركات أو أفراد، كما توفر مجموعة من الخواص الجديدة التي لم تكن متوفرة من قبل، ومنها حفظ المسودات للرجوع إليها لاحقاً، إضافة إلى إمكانية التقديم للحصول على جهات القيد مرة واحدة، وتتبع حالة جميع الطلبات والدخول الذكي الآمن باستخدام الهوية الإماراتية، فضلاً عن إمكانية تحديد أمكان الأخطاء "النواقص" عند التقديم من خلال آلية متقدمة للبحث.


ليفانت -العين الإخبارية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!