الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لعضلات أكثر شباباً.. تجنّب السكن في الطوابق الأرضية

لعضلات أكثر شباباً.. تجنّب السكن في الطوابق الأرضية
صعود درج

أوضح الخبراء مخاطر التوقف عن صعود الدرج بالمنزل، أو في أي بناية والاعتماد على المصاعد في سن مبكرة، لأنه يمكن أن يُسرع في الواقع من التدهور المرتبط بالشيخوخة، حيث يؤدي إلى ظاهرة يُطلق عليها حاليًا اسم "سيقان الطابق الواحد".


وبموجب ما نشرته "ديلي ميل" Daily Mail البريطانية، يشير المصطلح إلى الضعف التدريجي لعضلات الساق، والذي يظهر غالباً في الأشخاص الذين انتقلوا إلى مسكن من طابق واحد أو بالطابق الأرضي، ويعيشون دون صعود الدرج بشكل دوري.


صعود درج 1


كما يقول دكتور كارولين غريغ، المتخصصة في أمراض الشيخوخة العضلية الهيكلية والصحة في جامعة برمنغهام: يفتقر هؤلاء الأشخاص "إلى الحركة بشكل مستمر ونشط بما يعزز مخاوف محددة تتعلق بتسارع التراجع" لأعراض الشيخوخة.


ويشير دكتور غريغ إلى أن "صعود السلالم طريقة جيدة جدًا للحفاظ على قوة العضلات أو تحسينها. فإذا كان هناك عدد كبير من درجات السلم، فإنه يوفر أيضًا تمرينا رياضيا غير متعمد أيضًا".


اقرأ المزيد: "سمكة" لتأخير الشيخوخة


يشار إلى أنّ مقدار تأثير المنزل بشكل مباشر في حدوث أي تدهور جسدي موضوع دراسة، أجريت عام 2018 في اليابان، وشملت أكثر من 6000 شخص تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر ممن كانوا يعيشون في مسكن من طابق واحد، أو منزل يمكن الوصول إليه عن طريق المصعد، أو منزل به درج مرتفع، على مدار 3 سنوات.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!