الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
لافروف يستهزئ بخريطة تركية ضمت أجزاء من روسيا
العالم التركي متداول

عقبّ سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، على خريطة العالم التركي التي جرى إهداؤها لرئيس تركيا مؤخراً، بالقول إن روسيا كذلك بمقدورها رسم خريطة العالم تبعاً لمناطق إقامة "أبناء جلدها".


وذكر لافروف خلال كلمة ألقاها في مجلس الاتحاد (الغرفة العليا بالبرلمان الروسي) الأربعاء: "لا أرى شيئاً مخجلاً في الحفاظ على اتصالات مع أبناء الجلد.. ولدينا أيضاً منطقة مماثلة يقيم فيها أبناء جلدنا وأبناء وطننا، ونحن أيضا بإمكاننا رسم خريطة العالم بألوان معينة ذات دلالة مختلفة".


اقرأ أيضاً: مصر وإسرائيل.. تنضمان للدول التي ستتنازل تركيا لإرضائها

وأردف بالقول: "أولاً هي أراضي الاتحاد السوفيتي السابق بأكملها، وبالطبع، هي أعداد هائلة من مواطنينا المنحدرين من شعوب الاتحاد السوفيتي والذين يقيمون في ألمانيا وغيرها من البلدان الأوروبية، وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية، وفي الأرجنتين مثلاً".


وجاء ذلك عقب أن أهدى السياسي التركي، دولت بهجلي، حليف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خريطة العالم التركي، التي تضمنت جزءاً من جنوب روسيا وشرق سيبيريا والبلقان وأذربيجان وكازاخستان وقيرغيزستان وأوزبكستان ومنطقة شينجيانغ الأويغورية ذاتية الحكم في الصين وأراضي منغوليا وإيران.




وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف © راميل سيتديكوف / بول / تاس وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف © راميل سيتديكوف / بول / تاس

 وخلال تعليقه على هذا الحدث، أظهر الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتر بيسكوف أسف الكرملين، لأن الخريطة التي أهديت لرئيس تركيا "لا تحتوي على نجمة حمراء تعني أن روسيا في مركزها"، وتكلم بيسكوف بلسان خبير في الشؤون التركية فقال: "إن مركز العالم التركي ليس في تركيا، إنما في أراضي روسيا، في ألتاي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!