الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كوريا الشمالية: غير مُهتمون بعقد اجتماع جديد مع الولايات المتحدة لـ "استرضائنا"

كوريا الشمالية: غير مُهتمون بعقد اجتماع جديد مع الولايات المتحدة لـ
كوريا الشمالية غير مُهتمون بعقد اجتماع جديد مع الولايات المتحدة لـ استرضائنا

قالت كوريا الشمالية، الخميس، أنها تلقت عرضاً لعقد اجتماع جديد مع الولايات المتحدة، لكنها غير مهتمة بإجراء المزيد من المحادثات التي وصفتها بأنها تهدف "لاسترضائنا" قبل حلول الموعد النهائي لمهلة حددتها بيونغ يانغ، لواشنطن تنتهي بحلول نهاية العام لإظهار المرونة في التفاوض معها.


وذكر المفاوض الكوري الشمالي، كيم ميونغ جيل، في تقرير نشرته وسائل إعلام رسمية في بلاده إن نظيره الأميركي، ستيفن بيغون، الذي شارك في قيادة محادثات في ستوكهولم الشهر الماضي أخفقت في إحراز تقدم فيما يتعلق بنزع السلاح النووي، عرض عبر دولة ثالثة الاجتماع مجدداً.


وقال بيان لـ كيم ميونغ جيل: "إذا كان من الممكن التوصل لحل عبر التفاوض للقضايا فنحن مستعدون للقاء الولايات المتحدة في أي مكان وأي وقت" ووصف اقتراح بيغون بأنه يهدف "لاسترضائنا في محاولة لتخطي" الموعد النهائي الذي حددته بيونغ يانغ بنهاية العام وأضاف "ليس لدينا استعداد لإجراء مثل تلك المفاوضات".


وتأتي تصريحات المفاوض النووي الكوري الشمالي بعد أن أكد الجنرال، مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة أن الولايات المتحدة على استعداد لاستخدام قدراتها "كاملة" للدفاع عن كوريا الجنوبية ضد أي هجوم.


بدورها، صرحت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية إن ترامب لا يزال ملتزماً بإحراز تقدم في الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع كيم جونغ أون في القمة الأولى التي عقدت في سنغافورة في يونيو من العام الماضي وخاصة فيما يتعلق "بتطوير العلاقات وبناء سلام دائم واستكمال عملية إخلاء (شبة الجزيرة الكورية) من الأسلحة النووية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!