الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • كوريا الشمالية تنفذ عملية إطلاق لصواريخ جديدة بإشراف الزعيم كيم

كوريا الشمالية تنفذ عملية إطلاق لصواريخ جديدة بإشراف الزعيم كيم
كوريا الشمالية تنفذ عملية إطلاق لصواريخ جديدة

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم السبت بأن بلادها أجرت إطلاق نار تجريبي لأسلحة جديدة تحت إشراف الزعيم كيم جونغ-أون.


لم تستهدف الرسالة جهة معينة، غير أن كيم أوضح أن الإطلاق التجريبي جاء ضمن محاولة الدولة لاستعراض قدراتها العسكرية.


و أشرف الزعيم كيم جونغ-أون مرة أخرى على عملية الإطلاق التجريبي للأسلحة الجديدة بتاريخ 16 من أغسطس، استكمالاً لسلسلة طويلة من الإنجازات التاريخية لتعزيز القدرة الدفاعية".


وذكرت الوكالة تقييمها حول الإطلاق التجريبي الأخير، قائلة "إن نتيجة تطوير أحدث الأسلحة في الآونة الاخيرة، تعتبر انتصارًا شبيه بالمعجزة ولا مثيل له وهو حدث يشكل نقطة تحول درامي في تاريخ الصناعة الدفاعية الذاتية."


غير أنها لم تذكر أي تسمية خاصة للأسلحة يمكن من خلاها تقدير نوعها، حيث أشارت لها فقط بـ"أسلحة جديدة" على غرار ما حدث لدى إطلاق مقذوفات مجهولة الهوية في العاشر من الشهر الجاري.


وقالت الوكالة نقلاً عن كيم قوله "إن امتلاك قدرة عسكرية لا يقدر أحد التعدي عليها وتعزيزها بصورة مستمرة هو هدف حزبنا لبناء قوة دفاعية."


كما قال "إن تصورنا الجوهري لبناء الدفاع الوطني وعزمنا الثابت يتمثل في امتلاك قوة ضخمة تمنع أي أحد من اللعب ضدنا بالأسلحة، وأن نجهز أنفسنا بأسحلة قادرة على القضاء على قوة العدو في حال تعرضنا لأي عدوان عسكري".


وقالت الوكالة ان الزعيم كيم عبر عن ارتياحه الكبير من الإطلاق التجريبي للأسلحة الجديدة، مشيدًا بعمل المهندسين المسؤولين عن تطوير الأسلحة، وقال إنهم تمكنوا من تطوير أسلحة رئيسة في فترة قصيرة مع تسجيل نسب عالية من دقة التصويب، الأمر الذي يدل على تطور واضح لتقنيات صناعة الدفاع للبلاد.


وسبق أن أوضحت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية يوم أمس "أن بيونغ يانغ قامت بإطلاق مقذوفين مجهولي الهوية قصيري المدى من بلدة "تونغ-تشون" شرقي كوريا الشمالية في غضون الساعة الثامنة صباحاً باتجاه بحر الشرق لشبه الجزيرة الكورية."


بيد أن السلطات العسكرية بسيئول لم تؤكد على ما إذا كان المقذوفين المذكورين من نوع صاروخ بالستي، في حين أنها قدرت بأنه من المرجح أن كوريا الشمالية قامت بإطلاق تجريبي للنسخة الكورية الشمالية من صاروخ " ايتيكيمس".


ووفقاً للهيئة، قطع المقذوفان مسافة 230 كيلومتراً على ارتفاع 30 كيلومتراً بسرعة قصوى للطيران 6.1 ماخ وهي سمات تتوافق مع الصاروخين اللذين تم إطلاقهما يوم 10 من الشهر الجاري من منطقة "هامهونغ" في إقليم "هامكيونغ" بكوريا الشمالية وقطعا مسافة 400 كيلومتراً بارتفاع 48 كيلومتراً بسرعة تزيد عن 6.1 ماخ.


 


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!