الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخين جديدين لتحذير جارتها الجنوبية

كوريا الشمالية تطلق صاروخين جديدين لتحذير جارتها الجنوبية
كوريا الشمالية تطلق صاروخين جديدين لتحذير ضد جارتها الجنوبية

 


أوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الجمعة أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون أشرف على إطلاق نوع جديد من الأسلحة الموجّهة التكتيكية يوم أمس الخميس.


وذكرت الوكالة أن الاختبار الصاروخي كان يهدف إلى إرسال تحذير صارم إلى دعاة الحرب في كوريا الجنوبية، الذين يدفعون لنشر أسلحة جديدة في الجنوب وإجراء تدريبات عسكرية مشتركة.


ويلمّح ذلك إلى أن الاختبار جاء احتجاجاً على إجراء التدريبات العسكرية المشتركة المزمعة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في مطلع أغسطس المقبل، وشراء سيئول للمقاتلات من طراز F-35A.


وأفادت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية يوم أمس الخميس، بأن كوريا الشمالية أطلقت الصاروخين قصيري المدى في الساعة 5:34 صباحاً، والساعة 5:57 صباحاً على التوالي من بلدة وونسان الساحلية الشرقية في اتجاه البحر الشرقي، وقطع الصاروخ الأول حوالي 430 كلم، فيما قطع الثاني مساحة 600 كلم على ارتفاع 50 كلم.


وذكر المكتب الرئاسي في سيؤول أنه يعتقد بأن الصاروخين اللذان أطلقتهما بيونغ يانغ هما نوع جديد من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى.


وكان كيم راضياً عن نتيجة هذا الاختبار، قائلاً أنه أكد بنفسه على القدرة المضادة لنظام الأسلحة التكتيكية الموجهة، وسماتها المحددة للتحليق على الارتفاع المنخفض، الذي سيكون من الصعب اعتراضه، وفقا للوكالة.


وأشارت الوكالة إلى أن نظام الأسلحة التكتيكية الموجّهة الجديد سينشر في العمليات العسكرية، مما يلمّح بأن الصاروخ على وشك نشره.


وانتقد الزعيم كيم كوريا الجنوبية قائلاً: "المسؤولين الكوريين الجنوبيين لديهم سلوك مزدوج، إذ يتحدثون عن السلام أمام جميع الناس في العالم، ولكن يدخلون أسلحة حديثة ويجرون تدريبات عسكرية مشتركة.


وأضاف أنه يتطلع إلى أن يدرك المسؤول الكوري الجنوبي في إشارة ضمنية إلى الرئيس الكوري الجنوبي مون جي-إن، خطورة إمكانية تفاقم الوضع، ويكف عن إدخال الأسلحة الحديثة والتدريبات العسكرية، ويتخذ الموقف الصحيح الذي كان قد اتخذه في أبريل وسبتمبر العام الماضي، في أسرع ووقت ممكن.


كوريا الشمالية تطلق صاروخين جديدين لتحذير جارتها الجنوبية


كوريا الشمالية تطلق صاروخين جديدين لتحذير جارتها الجنوبية


 


يونهاب


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!