الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • كوريا الجنوبية ترسل مساعدات للاجئين السوريين بـقيمة 1.5 مليون دولار

كوريا الجنوبية ترسل مساعدات للاجئين السوريين بـقيمة 1.5 مليون دولار
دراسة المانية عدد اللاجئين السوريين في تركيا 2.7 مليون

كشف برنامج الأغذية العالمي، عن حزمة مساهمات بلغ مجموعها 1.5 مليون دولار أمريكي، مقدمة من "كوريا الجنوبية، وذلك من خلال تقديم المساعدات الغذائية للسوريين المتضررين من النزاع، والمقيمين في الأردن وتركيا.


وأشار برنامج الأغذية، أنّه تلقى مليون دولار أمريكي من "كوريا الجنوبية"، كدفعة ثانية من مساهمته المقدمة إلى لبنان، في الفترة 2020-2021.


فيما تشمل هذه الدفعة جزءاً من حزمة تبلغ 3.8 مليون دولار أمريكي تلقاها البرنامج من كوريا في كانون الأول 2020 لتقديم المساعدات للسوريين داخل بلادهم، والسوريين الذين يعيشون في الأردن ولبنان وتركيا، خلال مساعدات شهرية قدرها 120 ليرة تركية (17 دولاراً أمريكيا) للشخص الواحد.



الأردن تفتتح مركزاً لتلقيح اللاجئين السوريين في "الزعتري"


وأوضح برنامج الأغذية العالمي، أنّ مساهمة كوريا البالغة 500 ألف دولار أمريكي، والمقدمة للأردن، ستدعم برنامج الأغذية العالمي في تقديم المساعدة الشهرية لأكثر من نصف مليون شخص من الفئات الأشد ضعفاً من اللاجئين السوريين ولاجئين من جنسيات أخرى في الأردن.


وبدوره قال “جوردون كريج”، نائب المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “لقد جاءت هذه الأموال المقدمة من الحكومة الكورية في أكثر توقيت مناسب، حيث دفعت جائحة فيروس كورونا والانكماش الاقتصادي الذي تبعها بمئات الآلاف من اللاجئين السوريين في المنطقة نحو المزيد من العوز واليأس وعدم القدرة على تلبية احتياجاتهم الخاصة وأصبحوا أكثر اعتماداً على مساعدات برنامج الأغذية العالمي”.



اقرأ المزيد: الميليشيات الإيرانية تسطو على العقارات في ريف دمشق.. ومظاهرات في كناكر


أردف بالقول: “لقد أصبحت الحياة عبارة عن صراعٍ يومي يعيشه أكثر من 5 ملايين لاجئ سوري، لديهم موارد مالية قليلة أو معدومة”.



اقرأ: في عفرين.. محاصيل السكان الأصليين تحت رحمة مُسلّحي أنقرة وذويهم


وتشير البيانات أنّ كوريا الجنوبية ساهمت، حتى الآن، بأكثر من 20 مليون دولار أمريكي لدعم استجابة برنامج الأغذية العالمي للأزمة الإقليمية السورية، في العقد الماضي، وأصبحت كوريا مانحاً رئيساً جديداً يقدم يد العون للأزمة الإقليمية.



ليفانت - مصادر محلية  

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!