الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كوريا الجنوبية ترسل الطائرة الرئاسية لإجلاء مصابين من اليابان

كوريا الجنوبية ترسل الطائرة الرئاسية لإجلاء مصابين من اليابان
دولة ترسل طائرتها الرئاسية لجلب مُحجر عليهم في اليابان

توجهت طائرة رئيس كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، من سيؤول إلى طوكيو لإجلاء 4 كوريين جنوبيين وزوجة يابانية لأحدهم من السفينة السياحية "دايموند برنسيس" الخاضعة للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما.


ووفق تقارير، يوجد فريق طبي بالإضافة إلى مسؤولين في وزارة الخارجية، على متن طائرة الرئيس مون جيه إن، حيث أشارت وكالة "يونهاب"، إلى أنه يتوقع أن تغادر الطائرة الرئاسية اليابان صباح يوم غد الأربعاء، للتتوجه إلى مطار كيمبو الدولي بسيؤول.


ويوجد 14 كورياً جنوبياً على متن "دايموند برنسيس"، تسعة منهم ركاب وخمسة آخرون أفراد طاقم، ولم يصب أي منهم بالعدوى.


وسابقاً، أعلنت السلطات اليابانية تسجيل أكثر من 350 حالة إصابة بـ"كورونا" على متن السفينة المشؤومة التي يصل التعداد الكلي لروادها وأفراد طاقمها حوالي 3700 شخص.


وعمدت الولايات المتحدة أمس الاثنين، إلى إجلاء مواطنيها من السفينة، بينما تعتزم عدد من الدول تنفيذ عمليات مماثلة أيضاً.


وكانت قد أعلنت في السادس عشر من فبراير، عدد من الدول التي تمتلك رعايا على متن السفينة السياحية "الموبوءة" بفيروس "كورونا" المستجد قبالة اليابان، بشكل متتابع عن نيتها إجلاء مواطنيها، فيما يُمهد لإنهاء المأساة التي أثارت تعاطف العالم.


إقرأ أيضاً: كوريا الجنوبية تسعى لأن يزور “كيم” أراضيها


وفي السياق، أشارت الحكومة الكندية في بيان، إنها خصصت طائرة لإجلاء مواطنيها العالقين في السفينة "دايموند برنسيس" الراسية في يوكوهاما باليابان في حجر صحي منذ 5 فبراير الجاري، بيد أن الحكومة نوهت أن الركاب الكنديين الذين ظهرت عليهم أعراض الإصابة بالفيروس، لن يكون بإمكانهم ركوب الطائرة، وسينقلون بدلاً من ذلك إلى منظومة الرعاية الصحية اليابانية لتلقي العلاج الملائم.


وأردف البيان أن الركاب سيخضعون بعد وصولوهم إلى كندا إلى حجر صحي مدته 14 يوماً، فيما قالت الولايات المتحدة وهونغ كونغ إنهما سترسلان طائرات لليابان، لإعادة ركاب من السفينة التي سجلت أكبر عدد للإصابات بالفيروس خارج الصين، ويصل تعداد ركاب وأفراد طاقم السفينة إلى نحو 3700 شخص، فيما أعلن وزير الصحة الياباني، أن عدد الذين أصيبوا بفيروس "كورونا" على متنها بلغ 355 فرد.


وتطرق الوزير كاتسونوبو كاتو خلال لقاء على إذاعة "إن إتش كاي" اليابانية الرسمية إلى أنه "حتى الآن أخضعنا 1219 شخصاً على السفينة للفحص. من بين هؤلاء جاءت نتيجة 355 إيجابية. بينهم 73 مصاباً لم تظهر عليهم أي أعراض"، أي بارتفاع 70 إصابة عن آخر حصيلة حكومية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!