الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يُهدّد 4000 بحار أمريكي على حاملة طائرات
كورونا يُهدد 4000 بحار أمريكي على حاملة طائرات

فنّد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، وجود ضرورة لإخلاء حاملة طائرات أمريكية تفشّى فيروس كورونا على متنها، مردفاً أنه لم يقرأ بالتفصيل رسالة من قبطان الحاملة يناشد فيها المساعدة. على حاملة طائرات


وأتت تصريحات إسبر بعد أن نشرت وكالة "رويترز" رسالة من بريت كروزير، قبطان حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت"، يطالب فيها بإجلاء 4 آلاف بحار من الحاملة وعزلهم صحياً.


وأثناء حديثه لمحطة "سي.بي.إس"، لم يُجيب إسبر بشكل مباشر على اقتراح قبطان الحاملة، ولدى سؤاله عما إذا كان الوقت مناسباً لإخلاء الحاملة، قال:"لا أعتقد أننا وصلنا إلى هذه النقطة".


وأردف: "ننقل الكثير من الإمدادات والمساعدات، المساعدات الطبية، إلى الحاملة في جزيرة غوام نوفر طواقم طبية"، متابعاً: "إن الهدف لا يزال يتمثّل في احتواء الفيروس، وإنه لا توجد أي حالات خطيرة بين أفراد الطاقم.


اقرأ أيضاً: البنتاغون يُرجح إصابة قائد الجيش الأمريكي في أوروبا بكورونا


وجاء حديث إسبر رغم أن البنتاغون كان قد أعلن أول أمس الاثنين، وفاة أول جندي أمريكي بفيروس كورونا، منوّهاً إلى أن عدد الإصابات بالعدوى في صفوف الجيش تجاوز الـ 500 فرد.


وكان قد قال البنتاغون في السادس والعشرين من مارس، إنه جمّد كلّ تنقلات العسكريين الأميركيين حول العالم لمدة شهرين، بما فيها عمليات إرسال الجنود إلى مناطق القتال أو إعادتهم إلى وطنهم، وذلك ضمن مساعيه لكبح وباء كورونا المستجدّ.


وذكرت وزارة الدفاع الأميركية في بيان، إنّ وزير الدفاع مارك إسبر أمر بوقف تنقّلات كلّ موظفي البنتاغون الموجودين في الخارج، من مدنيين وعسكريين، لمدة 60 يوماً، منوّهةً إلى أنّ التجميد يشمل كذلك أفراد أسر هؤلاء الموظفين إذا كانوا يعيشون معهم في الخارج.


كما بيّن البيان أنّ قرار التجميد الذي سيسري على حوالي 900 ألف عنصر في القوات المسلّحة الأميركية منتشرين في الخارج سيكون له أثر على عمليات التدريب والانتشار وإعادة الانتشار وتحركات أخرى للقوات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!