الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يودي بمُراهق لا يتجاوز الـ14 عاماً
كورونا يودي بمراهق لا يتجاوز الـ14 عاماً

ذكرت وزيرة الصحة في البرتغال مارتا تيميدو، أن مراهقاً يبلغ من العمر 14 عاماً، توفي بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-91". كورونا يودي بمُراهق


وأوردت وكالة "إفي" الإسبانية عن الوزيرة قولها، إن المتوفى كان يعاني، قبل إصابته بفيروس كورونا، من مشاكل متعلقة بالعوز المناعي.


ونوّهت تيميدو أن السلطات تتوقع بلوغ وباء "كوفيد-19" ذروته أواخر شهر مايو المقبل، الأمر الذي يدل على فعالية إجراءات الحجر الصحي المفروض من قبل الحكومة، والذي يجبر المواطنين على عدم الخروج من منازلهم إلا عند الضرورة.


وسجلت البرتغال بحلول 29 مارس، أكثر من 6 آلاف حالة إصابة بفيروس "كوفيد-19"، حيث بلغت حصيلة الوفيات 119 حالة، منها 19 حالة خلال الساعات الـ24 الماضية.


اقرأ أيضاً : كورونا قد يطال ملايين الأمريكيين ويقتل 200 ألف منهم!


وقد وصل تعداد الوفيات من جرّاء كورونا المستجد في العاصمة لشبونة إلى 28 حالة، إلا أن الذي يثير القلق الأكبر لدى السلطات هو الوضع في شمال البرتغال، حيث خلّف انتشار العدوى 3.5 ألف إصابة و61 وفاة.


وكانت قد أفصحت منظمة الصحة العالمية، في العشرين من مارس، أن فيروس كورونا المستجد قادر على إصابة وقتل الشباب، وشددت المنظمة الدولية التي صنفت كورونا المستجد على أنه وباء عالمي، يوم 11 مارس، وعلى الشباب تجنّب الاختلاط ونقله إلى كبار السن وغيرهم من الفئات الأكثر عرضة للمخاطر.


وخلال مؤتمر صحفي، قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام للمنظمة: "لدي اليوم رسالة للشباب، لستم محصنين، هذا الفيروس يمكن أن يزجّ بكم في المستشفى لأسابيع وقد يقتلكم، حتى لو لم تمرضوا، فإن الخيارات التي تتخذونها بشأن أين تذهبون، يمكن أن تكون الفارق بين الحياة والموت لشخص آخر". كورونا يودي بمُراهق


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!