الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يودي بـ 1284 ضحيّة في بريطانيا
كورونا يودي بـ 1284 ضحية في بريطانيا

قالت هيئة الصحة الوطنية، اليوم الاثنين، إنّه قد توفي 159 شخصاً في إنجلترا، كانت الفحوص قد أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ليزداد إجمالي تعداد حالات الوفاة في البلاد إلى 1284. ضحيّة في بريطانيا


وذكرت السلطات البريطانية أمس الأحد، إنها سجلت 209 وفيات، و2433 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة خلال الساعات الـ24 التي سبقتها، وشدّدت الوزارة أن حصيلة ضحايا كورونا في البلاد ارتفعت منذ يوم السبت من 1019 إلى 1228.


ونوّهت الوزارة إلى أنّ إجمالي تعداد الإصابات المؤكدة بكورونا ارتفع إلى 19522 حالة، فيما تتربّع بريطانيا على المرتبة الثامنة في قائمة الدول الأكثر تضرراً بفيروس كورونا على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات، وقد أصاب الوباء فيها عدداً من كبار المسؤولين، على رأسهم رئيس الحكومة بوريس جونسون وولي العهد أمير ويلز تشارلز.


اقرأ أيضاً: بريطانيا تستبعد ختام معضلة كورونا خلال أسابيع


ويواصل المسؤولون البريطانيون إطلاق تصريحات متشائمة بشأن تفشّي فيروس كورونا، كان آخرها تصريح مدير هيئة الخدمات الصحية الوطنية، ستيفن باويس الذي توقع وفاة 20 ألف شخص على الأقل.


وذكر باويس في تصريح صحفي، أول أمس السبت، إن بلاده ستكون قد أبلت بلاءً حسناً إذ عبّرت أزمة فيروس كورونا بأقل من 20 ألف وفاة، وأردف أن وحدات العناية المركزة في لندن لم تمتلئ بعد، منوّهاً إلى أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تُجهز غرف العمليات والإنعاش لاستقبال الحالات الحرجة. ضحيّة في بريطانيا


وكان قد وجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، سابقاً، خطاباً متشائماً للبريطانيين، طالبهم فيه بالاستعداد لفراق أحبائهم بسبب تفشّي فيروس كورونا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!