الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
كورونا ينتقل إلى القوّات الجوّية الإيرانيّة
كورونا ينتقل إلى القوات الجوية الإيرانية

يواصل فيروس كورونا، الذي استنفر العالم برمّته لمحاربته، تمدّده في إيران، وينتشر بين صفوف المسؤولين والقوى الأمنية أيضاً. الجوّية الإيرانيّة


فعقب إعلان المتحدّث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، الأربعاء الماضي وفاة 5 من عناصر الحرس جرّاء "كوفيد 19" ، تسلّل الأخير إلى صفوف الجيش، وتحديدا القوّات الجويّة.


وفي الحيثيّات، كشف حاكم محافظة خوزستان (جنوب البلاد)، غلام رضا شريعتي، تسجيل أول إصابتين في صفوف عناصر القوّات الجوّية التابعة للجيش الإيراني بمدينة دزفول جنوب غربي المحافظة.


وتابع وفق ما أفادت به وسائل إعلام إيرانيّة، ليل السبت، إنّ شخصين من عناصر القاعدة الجوية الرابعة التابعة للجيش والمعروف بقاعدة "وحدتي"، في مدينة دزفول، ثبت إصابتهما بالفيروس.


إقرأ أيضاً: مشهد تتخوّف من تحوّلها لبؤرة ثانية لكورونا في إيران


وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الإيرانية أمس السبت، عن 97 وفاة جديدة جراء وباء كورونا المستجدّ ما يرفع حصيلة الوفيات الرسميّة إلى 611 في إيران، مع تسجيل ارتفاع جديد أيضاً بعدد الإصابات.


وذكر المتحدّث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور في مؤتمر صحافي متلفز "تمّ تسجيل 1365 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" ما يرفع عدد المصابين في إيران إلى 12729، كما تابع بأنّ أكثر من 4300 شخص تأكدت إصابتهم بالعدوى قد تعافوا حتى الآن.


ودوّنت طهران أكبر عدد إصابات جديدة مع اكتشاف 247 حالة السبت، مقابل 155 حالة جديدة في أصفهان و134 حالة في ألبرز شمال إيران. الجوّية الإيرانيّة


وفي الأثناء، توقّع المتحدّث زيادة الإصابات قائلاً: "بطبيعة الحال، سيزداد عدد الإصابات المؤكدة"، فيما سجّل في إيران أكبر عدد وفيّات بالفيروس المستجدّ بعد الصين حيث ظهر للمرة الأولى.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!