الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كورونا يضرب في ألمانيا.. المكسيك 53 وفاة وإسرائل تبدأ التطعيم الأطفال

كورونا يضرب في ألمانيا.. المكسيك 53 وفاة وإسرائل تبدأ التطعيم الأطفال
كورونا يضرب في ألمانيا.. المكسيك 53 وفاة وإسرائل تبدأ التطعيم عند عمر 5-11 سنة

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية يوم الثلاثاء ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى خمسة ملايين و430911 حالة بعد تسجيل 45326 إصابة جديدة.


وأفادت البيانات بارتفاع إجمالي عدد الوَفَيَات إلى 99433 بعد تسجيل 309 حالات جديدة. وأظهرت بيانات صادرة عن وزارة الصحة في المكسيك أن البلاد سجّلت 53 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا يوم الاثنين. ارتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 292524 منذ بَدْء الجائحة.


إلى الشرق الأوسط، سجلت وزارة الصحة المصرية 870 إصابة جديدة بفيروس كورونا و58 وفاة يوم الاثنين مقارنة مع 884 إصابة و61 وفاة في اليوم السابق.

وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة في بيان "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الاثنين هو 351267، من ضمنهم 292655 حالة تم شفاؤها و19991 حالة وفاة".

وفي سياق متصل، بدأت إسرائيل يوم الاثنين في طرح لِقاح فايزر/بيونتك المضاد لكوفيد-19 للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات و11 سنة على أمل التغلب على ارتفاع إصابات فيروس كورونا في الآونة الأخيرة.


وبدأت الموجة الرابعة من الإصابات، التي شهدتها إسرائيل في يونيو حَزِيران في الانحسار في سبتمبر أيلول. لكن على مدى الأسبوعين الماضيين، بدأ معدل تكاثر الفيروس، الذي ظل أقل من واحد لمدة شهرين، في الصعود، وتجاوز الآن هذه العتبة، مما يشير إلى أن الفيروس يمكن أن ينتشر باضطراد مرة أخرى.


كما ارتفعت الإصابات اليومية خلال الأيام القليلة الماضية، وظهر أن نصف الإصابات المؤكدة بين الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 11 عاما أو أقل.




تطعيم كورونا © AP

ويوجد حوالي 1.2 مليون طفل في الفئة العمرية من خمس سنوات إلى 11 سنة بين سكان إسرائيل البالغ عددهم 9.4 مليون نسمة. وبدأ التطعيم يوم الاثنين في ساحة في تل أبيب، على أن تبدأ الحملة في جميع أنحاء إسرائيل يوم الثلاثاء.


اقرأ المزيد: من جديد.. واشنطن لمواطنيها في أثيوبيا: غادروا

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مكابي للرعاية الصحية أن 41 % من آباء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة أعوام و11 عاماً قالوا إنهم سيطعّمون أطفالهم، في حين أن 21 % منهم لم يحسموا أمرهم بعد، بينما لن يُقدم 38 % على تطعيم أطفالهم. وسجلت إسرائيل 1.3 مليون إصابة مؤكدة إجمالا، وأكثر من ثمانية آلاف حالة وفاة منذ بداية الوباء.


وجرى تطعيم حوالي 57 بالمئة من السكان بجرعات كاملة، وفقا لوزارة الصحة، مما يعني أنهم إما تلقوا جرعة ثالثة أو لم يمر خمسة أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية.


 

 

ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!