الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يصل الكونغرس الأمريكي ويصيب عضوين
الكونغرس الأمريكي

قال نائبان أمريكيان، أمس الأربعاء، إنّهما أصيبا بفيروس كورونا الجديد، ليضحيا بذلك أول عضوين في الكونغرس يصابان بالوباء الذي يواصل انتشاره في الولايات المتحدة. كورونا يصل الكونغرس


وذكر النائب عن ولاية فلوريدا الجمهوري ماريو دياز بالارت، في بيان، إنّه وضع نفسه في العزل المنزلي في واشنطن الجمعة، وبدت عليه أعراض منها الحمّى والصداع، مساء السبت، وأُبلغ بعدها بأنّ نتائج الفحص إيجابيّة.


ونوّه النائب: "أودّ أن أطمئِن الجميع، أشعر بتحسّن كبير"، داعياً في الوقت نفسه الجميع أن يأخذوا الفيروس على محمل الجدّ، وأن يتبعوا إرشادات مركز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها لتجنّب الإصابة به، والحدّ من انتشاره".


إقرأ ايضاً: الجيش الإيطالي ينقل جثماين ضحايا كورونا لخارج المدن ويحرقها


وعقْب عدّة ساعات، أعلن نائب ثانٍ، الديموقراطي بن ماكادامز، إنّه أصيب بدوره بالفيروس، وذكر النائب عن ولاية يوتاه في بيان على تويتر: "مساء السبت بعد عودتي من واشنطن ظهرت عليّ أعراض خفيفة تشبه أعراض الرشح، بعد التشاور مع طبيبي نهار الأحد وضعت نفسي على الفور في العزل في منزلي، وأجريت كل اجتماعاتي عبر الهاتف".


وأردف، إنّه بعد أن ساءت حاله الصحية، طلب منه طبيبه الثلاثاء، أن يخضع لفحص كورونا فأتت النتيجة الأربعاء إيجابيّة. كورونا يصل الكونغرس


ووصل تعداد المصابين بالوباء في الولايات المتحدة أكثر من 7700 شخص توفي منهم 118، حسب جامعة جون هوبكينز.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!