الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يحصد 242 ضحية ويصيب 15 ألف في هوبي الصينية
الكورونا يحصد 242 ضحية ويصيب 15 ألف بهوبي الصينية

قالت السلطات الصينية، أن تعداد المصابين بفيروس "كورونا" في إقليم هوبي، معقل تفشي المرض، إزداد بواقع أكثر من الثلث خلال اليوم الماضي، ليصل إلى 48206 أشخاص.


وكشفت اللجنة الوطنية الصينية للصحة اليوم الخميس، أنه تم رصد 14840 حالة إصابة جديدة في هوبي، فيما إزداد عدد الضحايا في الإقليم بواقع 242 ليصل إلى 1310 بحلول نهاية الأربعاء.


ووفق البيانات الرسمية، فإنه تم شفاء 3441 مريض، بينما لا يزال أكثر من 33 ألف آخرون يتلقون العلاج في المشافي، بينهم 5647 حالة خطرة، ونوّهت اللجنة أنها العدد يشمل الحالات التي جرى تشخيصها من خلال أساليب جديدة.


إقرأ أيضاً: إسلام أباد تُبقي 800 طالب في منطقة “كورونا” في الصين


وعلى إثر أزمة انتشار "كورونا"، أعلن الحزب الشيوعي الصيني اليوم الخميس، إقصاء رئيس فرع الحزب في إقليم هوبي من مهامه، وتعيين عمدة شنغهاي لهذا المنصب عوضاً عنه.


بدوره، لفت التلفزيون الصيني، أنه تم إرسال 2600 عنصر إضافيين من الأطباء والمسعفين التابعين لمختلف صنوف القوات المسلحة إلى ووهان، عاصمة هوبي، من أجل مكافحة "كورونا".


وتحدثت منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء عن استقرار في عدد الإصابات بالنوع الجديد لفيروس "كورونا" في الصين، مُنبهةً إلى أن الوباء قد يتطور باتجاهات مختلفة.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!