الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • كورونا لن يتحول إلى وباء وفق منظمة الصحة العالمية

كورونا لن يتحول إلى وباء وفق منظمة الصحة العالمية
كورونا لن يتحول إلى وباء وفق الصحة العالمية

شدد مدير منظمة الصحة العالمية "تيدروس أدهانوم" أمس الثلاثاء، أنه يتم التعامل بنجاح مع فيروس كورونا، منوهاً إلى أنه جرى استبعاد خطر احتمال تطور كورونا لوباء.


وذكر في المؤتمر الصحافي اليومي للمنظمة لمتابعة تطورات فيروس كورونا، أنه يتم العمل على تطوير عدد من اللقاحات لمواجهة خطر كورونا.


إلا أنه أردف أن معدلات الوفاة بسبب كورونا أعلى من تلك التي تحدث بسبب الإنفلونزا، منوهاً إلى أن هناك أزمة قائمة بسبب النقص في المواد الطبية التي تساعد في مواجهة الفيروس.


وتتحدث آخر حصيلة لكورونا, أن أكثر من 3000 شخص توفوا بالوباء، فيما أصيب قرابة 90 ألفاً في أنحاء العالم، وفقاً لمصادر رسمية.


وجاء ذلك بعد أن كان فيروس كورونا القاتل قد واصل الانتشار كالنار في الهشيم في فبراير الماضي، وتوزع على بلدان العالم، إذ أعلنت سلطات الصحة الرومانية في السابع والعشرين من فبراير، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وأشار وزير الدولة بوزارة الصحة في رومانيا، هورياتو مولدوفان على أثير قناة " انتينا-3" التلفزيونية لذلك بالقول: "تلقينا نتائج مخبرية إيجابية لفيروس كورونا من معهد ماتي بالس في بوخارست تعود لمريض من مقاطعة غورج"​​​.


وفي السياق، أعلنت وزارة الخارجية الرومانية يوم الخامس والعشرين من فبراير، أن مواطنًا إيطاليا كان متواجد على أراضيها خلال الفترة من 18 إلى 22 فبراير, تم تشخيص إصابته بفيروس كورونا لدى عودته إلى بلاده، وفي الأثناء، تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في إستونيا والدنمارك، فيما تعزز عدة دول أوروبية إجراءات الوقاية من انتشاره، بعد ارتفاع عدد الحالات المصابة به وارتفاع عدد الوفيات خارج الصين.


إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تُسجل 9 وفيات بـ كورونا


وأعلن الخبير الذي يقود البعثة المشتركة لمنظمة الصحة العالمية, في الخامس والعشرين من فبراير، أن العالم "ببساطة غير مستعد" لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، مرحبا بما تقوم به بكين لاحتواء الوباء، وأشار بروس آيلوورد العائد من الصين للصحافيين في مقر منظمة الصحة العالمية في جنيف "عليكم أن تكونوا مستعدين للتعامل مع الفيروس على مستوى أوسع ويجب أن يحصل ذلك بسرعة", وأضاف "لسنا مستعدين كما يجب أن نكون من الناحية النفسية أو المادية".


وفي مقدونيا، أكدت وزارة الصحة في السادس والعشرين من فبراير، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، وكشفت أن الحديث يدور عن امرأة عادت إلى البلاد من إيطاليا مؤخراً، مشيرةً إلى أن حالتها مستقرة، ونوهت وزارة الصحة أن الأشخاص الذين كانوا رافقوا المرأة على متن حافلة "ميني فان" أثناء العودة من إيطاليا يخضعون في الوقت الراهن للفحوصات الطبية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!