الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا قد يكون موجوداً في كل المدن الإيرانية
كورونا قد يكون موجوداً في كل المدن الإيرانية

قالت وزارة الصحة الإيرانية إنه تم تسجيل حالتي وفاة بفيروس "كورونا" وارتفاع عدد المصابين إلى 13 شخصاً في البلاد، معتقداً أن الفيروس موجود في كل مدن إيران.


ووفق وزارة الصحة، تم تسجيل 7 إصابات في مدينة قم (توفي منهم اثنان) وأربع إصابات في العاصمة طهران وإصابتين في محافظة جيلان بشمال البلاد.


ونوهت الوزارة أن غالبية المصابين إما من سكان مدينة قم جنوب غرب العاصمة أو زاروها خلال الأيام الماضية، فيما رجح مسؤول إيراني وصول فيروس "كورونا" إلى مدينة قم عن طريق عمال صينيين قاموا بزيارة بلادهم مؤخراً.


ونوهت الوزارة إلى أن منظمة الصحة العالمية أرسلت حملات كشف الكورونا إلى طهران عن طريق دبي، وذلك عقب أن أعلنت السلطات الإيرانية أول أمس الخميس، تعطيل المدارس والجامعات، في مدينة قم بجنوب غرب العاصمة طهران تجنباً لانتشار العدوى.


وكانت قد أشارت وسائل إعلام في التاسع عشر من فبراير، نقلاً عن رئيس جامعة مدينة قم الإيرانية للعلوم الطبية محمد رضا قديري، تشديده أن "مريضين مصابين بفيروس كورونا، توفيا متأثرين بالفيروس جنوب غربي طهران".


إقرأ أيضاً: الكويت يعلن وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من إيران


وأردف قديري: "شهدت مدينة قم خلال الأيام الأربعة الماضية انتشاراً للأمراض التنفسية"، ونوه إلى أن "المصابين المذكورين، توفيا نتيجة إصابتهما بأمراض تنفسية في أحد مستشفيات المدينة، وأن التحاليل الأولية أشارت إلى إصابتهما بفيروس كورونا".


وأستكمل بالقول: "نتائج التحاليل، لا تزال غير جاهزة، وسيتم الإعلان عنها فور جاهزيتها.. تم تخصيص مشفى في المدينة لاستقبال أي مصابين بالفيروس"، منوهاً إلى أنه "يجري إعداد مشفى آخر لاستخدامه عند الضرورة".


ودعا رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني كلاً من وزيري الصحة والتعليم، على "العمل للحد من انتشار فيروس كورونا في مدينة قم".


وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني كان وصف مؤخرا فيروس "كورونا" بأنه بات ضيفاً ثقيل الظل، مؤكداً على ضرورة اتخاذ تدابير مشتركة لمنع انتشاره.


وذكر روحاني في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الإيراني: "يؤسفنا كثيراً أن الشعب الصيني العزيز، بات في وضع صعب بسبب هذا الفيروس غير المرغوب به، بات ضيفاً لم يدعوه أحد، لكنه وفي الأماكن الأخرى يضغط على الناس".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!