الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
الـكورونا تحصد 14 ضحية في إيران و7 في إيطاليا

أشارت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، اليوم الاثنين، بأن عدد حالات الوفاة بفيروس "كورونا" في البلاد قد ارتفعت إلى 14 حالة، وشدد رئيس جامعة مدينة نيشابور للعلوم الطبية، بوفاة مُصاب بفيروس "كورونا" يبلغ من العمر 70 عاماً في مدينة نيشابور، شمال غرب إيران.


بدوره، صرّح نائب رئيس جامعة ابن سينا للعلوم الطبية، في مدينة همدان (غرب)، بوفاة مُصاب بالفيروس في أحد مشافي المدينة، فيما أعلن قائد الحرس الثوري، اللواء حسين سلامي، في اتصال هاتفي مع وزير الصحة سعيد نمكي استعداد الحرس الثوري لتقديم كل أنواع الدعم والخدمات للحيلولة دون تفشي فيروس "كورونا".


وشدد أن جميع المؤسسات الصحية والعلاجية التابعة للحرس الثوري على استعداد لمواصلة تقديم خدمات الرعاية العلاجية والمساعدة حتى تعود الظروف إلى طبيعتها، ووتأتي هذه التحركات عقب إعلان وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، اليوم الاثنين، أن عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد في البلاد بلغ 47 شخصاً، فيما ازداد عدد الوفيات إلى 12 حالة.


إقرأ أيضاً: سلطنة عمان تعلن تسجيل أول اصابتين بــ “كورونا”


وتحدث الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اتصالين هاتفيين، اليوم الاثنين، مع محافظي قم وجيلان للاطلاع على آخر التقارير بشأن الإجراءات المتخذة للسيطرة على انتشار فيروس "كورونا"، فيما أفادت وكالة "رويترز" بتسجيل سابع حالة وفاة في إيطاليا جراء الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد، اليوم الاثنين.


وكشفت الوكالة أن حالة الوفاة السابعة سجلت لدى شخص مسن (80 سنة)، فيما سجلت الحالة التي سبقته لدى مريض مصاب بالسرطان، كما أن الضحايا الآخرين كانوا جميعا من كبار السن، وقد عانى اثنان منهم من مشاكل صحية خطيرة قبل إصابتهما بالفيروس.


وفي إجراء احترازي، حذرت كل من إيرلندا والسعودية وكرواتيا مواطنيها من السفر لمناطق محددة من إيطاليا جراء انتشار الفيروس، في حين قال وزير النقل التونسي، روني طرابلسي، إن بلاده قد تعلق بعض الرحلات الجوية لإيطاليا لتقليل التعرض لخطر انتشار الفيروس.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!