الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كبسولة سبيس إكس دراجون بطاقمها تهبط في خليج المكسيك بعد 6 أشهر في الفضاء

كبسولة سبيس إكس دراجون بطاقمها تهبط في خليج المكسيك بعد 6 أشهر في الفضاء
يقف رواد الفضاء الأربعة من ناسا ومهمة SpaceX's Crew-2 مع بدلاتهم الخاصة بالإطلاق والدخول أثناء اختتامهم لمهمة مدتها ستة أشهر إلى محطة الفضاء الدولية. وهم: (من اليسار) أكيهيكو هوشيد من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية ، وشين كيمبراه وميجان ماك آرثر من وكالة ناسا وتوماس بيسكيت من وكالة الفضاء الأوروبية.(رصيد الصورة: ESA / Thomas Pesquet عبر Twitter)

عاد رواد الفضاء الأربعة من طاقم 2 دراغون إلى الأرض بعد 199 يوماً في الفضاء في وقت متأخر من يوم الاثنين (8 نوفمبر)، حيث انطلقوا من قبالة ساحل فلوريدا لإنهاء المهمة الطويلة الثانية للشركة الخاصة.


وهبطت مهمة SpaceX's Crew-2 التابعة لوكالة ناسا بأمان في خليج المكسيك جَنُوب بينساكولا، فلوريدا، الساعة 10:33 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0333 بتوقيت جرينتش في 9 نوفمبر)، مع سفينة إنقاذ مخصصة لاسترداد الكبسولة Crew Dragon الخاصة بالطيران الفضائي من البحر. اختتمت عودتهم رحلة استغرقت ستة أشهر إلى محطة الفضاء الدولية (ISS).


أكملت Endeavour رحلتها الفضائية الثانية، ونقلت أربعة رواد فضاء - شين كيمبرو وميجان ماك آرثر من وكالة ناسا، وتوماس بيسكيت من وكالة الفضاء الأوروبية (إيسا)، وأكيهيكو هوشيد من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية - بأمان من وإلى محطة الفضاء الدولية.


شاهد بالفديو اللحظات الأخيرة للطاقم خلال انفصالهم عن المحطة الفضائية وعودتهم إلى الأرض: اضغط هنا

كانت الرحلة هي ثاني مهمة طويلة الأمد أطلقتها SpaceX نيابة عن ناسا. انطلق رواد الفضاء Crew-2 إلى محطة الفضاء الدولية في أبريل وقضوا 200 يوم فقط في العيش والعمل في الفضاء.



في أثناء وجودهم في المدار، أكمل رواد الفضاء العديد من عمليات السير في الفضاء للمساعدة في ترقية المحطة الفضائية، بما في ذلك تركيب صفيفتين شمسيتين جديدتين، بالإضافة إلى العمل على مئات التحقيقات البحثية.


اقرأ المزيد: المنتفضون على أديس أبابا يرجحون انتصارهم “قريباً جداً”


خدم Kimbrough كقائد لمهمة Crew-2، بينما عمل McArthur كطيار للمهمة. خلال فترة وجودهما في الفضاء، أخذ كل من هوشيدي وبيسكيت دورًا في قيادة محطة الفضاء الدولية قبل تسليم زمام الأمور إلى رائد الفضاء الروسي أنطون شكابليروف.


ليفانت نيوز _ SPACEX

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!