الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قيادي في العمال الكردستاني أردوغان يسعى لإحياء الإمبراطورية العثمانية

قيادي في العمال الكردستاني أردوغان يسعى لإحياء الإمبراطورية العثمانية
قيادي في العمال الكردستاني أردوغان يسعى لإحياء الإمبراطورية العثمانية

اتهم أحد قيادي حزب العمال الكردستاني اليوم السبت، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالسعي لإحياء الامبراطورية العثمانية من مدينة حلب السورية وصولاً إلى الموصل وكركوك.


وأكد القيادي زاغروس هيوا، المتحدث الرسمي باسم دائرة العلاقات في اتحاد المجالس الكردستاني، أن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان "يقوم بجرائم بشعة بحق شعبنا، وتمهيد السبيل لتنفيذ مخططه التوسعي، الرامي إلى إحياء الإمبراطورية العثمانية في المنطقة، بدءاً من مدينة حلب، مروراً بمدينة الموصل، وصولاً إلى كركوك".


وأضاف هيوا: "ما يرتكبه إردوغان من جرائم، تمثل امتداداً لما نفذه تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة، والذي استهدف الوجود الكردي في سوريا وتركيا والعراق، وهو نفس ما ينفذه الرئيس التركي حالياً في حلب والمدن الكردية في تركيا وفي كردستان العراق، أما حزبنا فهو الوحيد الذي يتصدى لمشروع إردوغان وأحلامه الإمبراطورية المريضة، فنحن نحمل السلاح دفاعاً عن كردستان وأرضها، وسنكون موجودين في أي شبر من أرضها عندما يستدعي الواجب القومي الحضور هناك".


وفي ردّه على سؤال حول مدى استعداد الحزب لوقف القتال ضد تركيا، تلبية لنداء زعيمه المعتقل عبد الله أوجلان، الذي صرّح قبل أيام بأنه قادر على إيقاف نزيف الدم، قال هيوا: "الزعيم أوجلان يدعو إلى الحوار والسلام منذ ربع قرن، لكن العقلية الحاكمة في أنقرة هي التي ترفض السلام. أما نحن فملتزمون بما يقرره زعيمنا، شرط أن تستجيب تركيا لذلك".


هذا ويشنّ الجيش التركي غارات عشوائية على قرى مدنية في إقليم كردستان على الحدود العراقية التركية، وكان قد شنّ هجمات الإثنين الماضي، تسببت في إصابة 4 قرويين من سكان قرية بولي بجروح بليغة، أثناء انشغالهم بجني المحاصيل في مزرعتهم، التي احترقت منها مساحات شاسعة، بما فيها من أشجار الجوز والتين والتفاح والكروم، وأسفر القصف عن تشريد سكان 7 قرى أخرى مجاورة.


ليفانت-الشرق الأوسط


قيادي في العمال الكردستاني أردوغان يسعى لإحياء الإمبراطورية العثمانية قيادي في العمال الكردستاني أردوغان يسعى لإحياء الإمبراطورية العثمانية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!