الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • قيادي صدري يشنّ هجوماً على علاوي: وقفت مع قتلة الشعب

قيادي صدري يشنّ هجوماً على علاوي: وقفت مع قتلة الشعب
B90381BD-8E0D-486B-BE56-FA2D5D5B0193

شنّ القيادي الصدري المنشق أسعد الناصري، اليوم الاثنين، هجوماً لاذعاً على المكلف محمد توفيق علاوي، متهماً إياه بالوقوف مع "قتلة الشعب".




وقال الناصري في تغريدة بموقع تويتر اطلعت عليها شبكة رواوداو الإعلامية: "محمد توفيق علاوي أنت لم يأتِ بك الشعب، ولم تنضم الآن إلى الشعب، ونحن منك براء لأنك وقفت مصطفاً مع الكتل الفاسدة التي قتلت الشعب".




وأضاف "اذهب إلى حيث لا رجعة، ولتكن عبرة لكل من يريد أن يتحدى إرادة الشعب العراقي الأبي".




وجاء الإعلان بعد ساعات على إخفاق البرلمان في عقد جلسة استثنائية للتصويت على منح الثقة لحكومته.


وكان زعيم ائتلاف العراقية إياد علاوي، كشف اليوم الاثنين، عن “إملاءات مارسها مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، على مجلس النواب العراقي في تشكيل الحكومة العراقية المقبلة”.


وقال علاوي، في بيان له، إنه “قبل أسابيع قليلة، كشفت الأخبار عن إملاءات للسيد علي أكبر ولايتي على شعب العراق الكريم ومجلس النواب العراقي تخص شأنا داخليا يتعلق بتشكيل الحكومة العراقية وما وراء ذلك”، وذلك حسب وكالة “روداو” الكردية العراقية.

اقرأ أيضا: علاوي يعتذر عن تشكيل الحكومة


وأضاف أن “تلك الإملاءات واجهها وأجهضها صمود الشعب العراقي الباسل، والمتظاهرين السلميين، والشهداء الذين سطروا بدمائهم الزكية في سوح المواجهات السلمية رفض العراقيين لأي تدخل من اي جهة خارجية كانت، يدفعهم إيمانهم بالله عز وجل، وحبهم للوطن”.


وأوضح أن “بعض القادة السياسيين العراقيين وقفوا انتصارا للارادة العراقية وفي مقدمتهم رفيق دربنا، الأخ العزيز مسعود البارزاني”، مضيفا: “لا يفوتني أن أشكر الدول التي وقفت مع العراق وشعبه الكريم وفي مقدمتهم المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت الشقيقتين العزيزتين وبعض الدول الأوروبية، والولايات المتحدة التي أدانت الاعتداءات على شعب العراق ووعدت بمعاقبة القتلة”.


وكالات-ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!