الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قوة مشتركة تنفذ إنزالياً جوياً لاعتقال قيادي عشائري
قوة مشتركة تنفذ إنزالياً جوياً لاعتقال قيادي عشائري

أفاد مصدر عسكري مسؤول، الاثنين، باعتقال أحد قيادات الحشد العشائري من قبل قوة مشتركة نفذت إنزالاً جوياً في محافظة الأنبار غربي العراق.


وقال المصدر، إن قوة مشتركة مؤلفة من الجيش الأميركي، وجهاز مكافحة الارهاب، نفذت في وقت مبكر من الاثنين إنزالا جويا داهمت فيه منزل مسؤول الفوج الثاني في الحشد العشائري، معدي العبيدي، في ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت في الأنبار.


وأضاف المصدر أن القوة اعتقلت العبيدي، وفق مذكرة قبض صادرة بحقه من القضاء، دون الخوض بمزيد من التفاصيل.


وسبق أن قامت القوات الأميركية بعملية مماثلة، في ديسمبر الماضي، واعتقلت القيادي في الحشد العشائري نصير العبيدي.


وكان اعتقال نصير العبيدي تم بعد ورود معلومات تفيد بأنه أحد المشاركين في هجمات بالصواريخ على قاعدة "عين الأسد" في بلدة البغدادي في ديسمبر.


وتعرضت قاعدة عين الأسد، التي يوجد فيها المئات من القوات الأميركية، لهجومين بالصواريخ من دون أن يسفرا عن سقوط خسائر بشرية.


ويعتبر معدي العبيدي شيخ عشيرة العبيد في محافظة الأنبار، غربي العراق.


يذكر أن الحشد العشائري أو مقاتلي العشائر، هي مجموعة عشائرية سنية عراقية مكونة من أبناء العشائر، كانت مهمتها الرئيسية محاربة داعش في العراق.


واطلقت القوات الأمنية العراقية، اليوم الاثنين، حملة لملاحقة إرهابيين استهدفوا ملعبا، ومقهى، ما أسفر عن مقتل، وإصابة أربعة مدنيين، في قضاء تابع لمحافظة صلاح الدين، شمالي البلاد.


وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات سامراء: "تجري عملية تفتيش بحثا عن عناصر إرهابية استهدفت يوم أمس بالأسلحة الخفيفة، والمتوسطة، ملعب وكوفي شوب، في منطقة البوصفة التابعة لقضاء بلد في محافظة صلاح الدين، شمالي العاصمة بغداد".


وأفادت الخلية، بأن الاعتداء الإرهابي، الذي استهدف الملعب، والمقهى "كوفي شوب"، أسفر عن مقتل ثلاثة مواطنين، وإصابة آخر، منوهة إلى مزيد من التفاصيل تعلن لاحقاً.


وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!