الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قوة عسكرية تهدّد القوات التركية المتواجدة في إقليم كردستان

قوة عسكرية تهدّد القوات التركية المتواجدة في إقليم كردستان
قوة عسكرية تهدد القوات التركية المتواجدة في إقليم كردستان

أعلنت وسائل إعلام تابعة لـ"حزب العمال الكردستاني"، مقطع فيديو يظهر عدداً من المسلّحين الملثّمين ويعرفون بـ "قوات الحماية الجوهرية لجنوب كردستان"، هددوا فيه بمهاجمة أهداف تركية في كردستان العراق.




وجاء في البيان، أنه: "نحن كشباب من كل القوميات من العرب والكرد والتركمان وجميع القوميات الأخرى، قمنا بإنشاء جيش من كل المحافظات العراقية ومن شمال كردستان، وتجمعّنا اليوم للتأكيد على أن هنالك شباب سيدافعون عن وطنهم".


وأضاف: "نحن نعرف اليوم بأن كركوك وأطرافها وباقي المحافظات لديها مشاكل كثيرة من إحراق الأراضي الزراعية، ولا ننسى 16 اكتوبر حينما هاجر أخوتنا الكرد في كركوك وأطرافها، كما نريد العيش سويةً كإخوة ضد التفرقة بين القوميات ومستعدون للدفاع عن الوطن ولا نريد من الدول الأخرى كتركيا وإيران وأمريكا أن تحافظ عن وطننا فنحن من سندافع عنه".




وطالب البيان كل شباب العراق من الشمال إلى الجنوب بأن ينضموا إليهم للدفاع عن شعب العراق، ومن أجل الدفاع عن وحدة الشعب وكرامته والدفاع عن الأراضي العراقية وإقليم كردستان من أيدي المحتلين. بحسب البيان.




وأشار البيان على احتلال تركيا لأراضي في كردستان العراق: "الدولة العثمانية الجديدة تدير احتلالاً جديداً في كردستان بالكامل وخاصة مناطق برادوست وكركوك وبادينان، وللأسف فإن عدة قوى بجنوب كردستان متعاونة مع هذا الاحتلال الجديد وليس لديها موقف منها".




وأضاف: "سنستهدف مقرات تركيا بجنوب كردستان، وسنواصل هذا النوع من النشاطات من اليوم فصاعداً، وستكون كل مقرات جيش الاحتلال في أي مكان بجنوب كردستان هدفاً رئيساً لقواتنا".




هذا البيان بالتزامن مع تأكيد إقليم كردستان مراراً موقفه الثابت برفض تحويل أراضيه منطلقاً لتهديد دول الجوار أو ساحة لحسم الصراعات على حساب أمن واستقرار الإقليم.


 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!