الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
قوات النظام تواصل تقدمها من جديد جنوب إدلب
قوات النظام تواصل تقدمها من جديد جنوب إدلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان, أن النظام السوري وبإسناد جوي روسي تمكن من السيطرة على 7 بلدات جدد في ريف إدلب خلال الساعات القليلة .


فيما تواصل الطائرات الحربية الروسية قصفها المكثف على ريفي حماة وإدلب, وطال القصف كل من : احسم والبارة وفطيرة وكوكبة ومحمبل وكفرنبل وحزارين وبسقلا ومحيط معرة حرمة بريف إدلب، وشير مغار بريف حماة .






وتزامن مع القصف الجوي قصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري, على نفس المناطق التي من المفترض أن تعتبر ضمن مناطق خفض التعصيد التي أبرمت في وقت سابق بين "موسكو وتركيا وإيران, ولكن النظام وحليفته روسيا, لايلقوا لها بال, حيث أن النظام وحلفاءه يواصلون تقدمهم في مناطق خفض التصعيد .





إقرأ المزيد :روسيا: أنقرة لم تلتزم ببنود اتفاق سوتشي حول إدلب


وتشهد المناطق التي تتعرض لقصف إلى حركة نزوح كبيرة, ويلجأ الفارين إلى مناطق الشمال السوري وإلى المناطق الحدودية مع تركيا, فيما وثق المركز أن المنطقة شهدت أكبر حركة نزوح منذ أكثر من ثماني سنوات وبلغ تعداد النازحين إلى أكثر من مليون شخصاً, في حالة إنسانية صعبة جداً .






وخلال هذا التصعيد من قبل النظام وحلفاءه يكون قد سيطر على 109 مناطق في إدلب منذ بدء العملية العسكرية في الـ 24 من الشهر الفائت .




https://www.youtube.com/watch?v=-C_JBVKjIO8&feature=emb_title




وفي المقابل, تواصل تركيا ارسال تعزيزات عسكرية, محملة بأليات ثقيلة وجنود دخلت إلى مناطق خفض التصعيد, حيث رصدت لقطات جوية لرتل عسكري تركي يسير نحو طريق M4 في إدلب





إقرأ المزيد :سوريا تتصدر قائمة الدول الأكثر فقراً بالعالم






وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, هدد القوات السورية بإنسحاب من المناطق المتفق عليها مع الجانب الروسي بناء على سوتشي, واعطا مهلة لأخر شهر شباط في حال لم تنسحب تلك القوات, قد تضطر تركيا لشن حرباً ضد قوات النظام السوري , ولكن الوضع يشير أن النظام السوري لايلقي بال لتلك التهديدات حيث أنه يواصل تقدمه في كل يوم . 





ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!