الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قليل تهذيب ووقح.. أردوغان واصفاً رئيس الوزراء الإيطالي

قليل تهذيب ووقح.. أردوغان واصفاً رئيس الوزراء الإيطالي
ايطاليا

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنّ العبارات التي أطلقها رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، بحقه أنّها "قلة تهذيب ووقاحة ما بعدها وقاحة".


وخلال كلمة له في لقائه مع مجموعة من الشبان الأتراك في مكتبة الأمة بالمجمع الرئاسي في أنقرة، صرّح أردوغان أنّ "تصريحات دراغي صدرت في الوقت الذي نأمل فيه أن تصل العلاقات التركية الإيطالية إلى نقطة جيدة"، زاعماً أنّ تلك التصريحات تضر بالعلاقات.


اقرأ أيضاً: صحيفة: أردوغان حوّل القضاء إلى أداة لخنق أي معارضة لسياسته


وأردف متوجهاً بحديثه إلى دراغي: "أنت شخص مُعين ولست منتخباً كي تتمكن من استخدام هذه العبارة بحق أردوغان، عليك أولاً أن تعرف تاريخك".


هذا وكان قد وجه رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، في الثامن من أبريل الجاري، اتهامه لـلرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بإهانة رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، مطالباً بالتعامل الصريح مع "الطغاة".


أردوغان


وصرّح دراغي للصحفيين: "لا أتفق على الإطلاق مع سلوك أردوغان تجاه الرئيسة فون دير لاين.. أعتقد أنّه لم يكن تصرفاً لائقاً وأشعر بأسف بالغ للإهانة التي تعرضت لها فون دير لاين"، مضيفاً: "مع هؤلاء، دعونا نسميهم بأسمائهم، الطغاة، الذين يجد المرء نفسه، مع ذلك، مضطراً للتنسيق معهم، يجب أن يكون المرء صريحاً عند التعبير عن رؤى وآراء مختلفة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!