الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قضى من أجل حفنة
82 عاما لمشاهدة المحتوى اليومي المرفوع على يوتيوب

في مأساة حقيقية، لقي صانع محتوى شاب "يوتيوبر" ولاية تينسي حتفه، أثناء تصويره لـ"مقلب اجتماعي" انتهى بموته بطريقة دراماتيكية، وفقا لما ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية.


حيث كانت الفكرة أن يزعم ويلكس أنه يهاجم المارة مع صديقه بسواطير، لتصوير ردة فعلهم، ثم عرض تلك المقالب المصورة على قناته في يوتيوب بهدف زيادة عدد مشاهديه.


اقرأ المزيد: “أبو فلة” يتبرع بـ 20 ألف دولار لللاجئين السوريين



وكانت قد وقعت الحادثة تحديداً، في موقف سيارات إحدى المتنزهات العائلية في مدينة ناشفيل، عندما اقترب "اليوتيوبر" تيموثي ويلكس، البالغ من العمر 20 عاماً، مع صديقه باتجاه مجموعة من الشبان بهدف تنفيذ "مقلب سطو".


في هذه المرة كان الوضع خطيراً، فبمجرّد اقتراب ويلكس من أولئك الشبان، بادر أحدهم بإطلاق النار عليه فأرداه قتيلاً على الفور.


وعند حضور الشرطة، قال القاتل، ديفيد ستارنز، 23 عاما، إنه لم يكن يعلم أن ما يفعله ويليكس عبارة عن مزاح أو مقلب فقتله دفاعا عن نفسه وحياته.


فيما لم تلق الشرطة القبض على ستارنز، إذ تنص القوانين في تلك الولاية أن مثل هذه الحالات معفاة من الاعتقال الفوري.


اقرأ المزيد"يعرض فيديوهات حسب عمر طفلك


وأشارت شبكة "بي بي سي" إلى أن إن موقع يوتيوب ووفقا لسياسة النشر لديه، قد قرر قبل نحو عامين منع نشر مقاطع المقالب الخطير أو التي تنطوي على تهديد بالقتل. ويشمل ذلك "المقالب التي تدفع الضحايا إلى الخوف من خطر جسدي وشيك أو تخلق أزمات نفسية خطيرة للأطفال".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!