الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • قصف تركي على "منّغ"..وتواصل الاشتباكات بين قسد و"فصائل أنقرة"

قصف تركي على
قصف تركي

تواصلت عمليات القصف الصاروخي المتبادل بين القوات الكردية والفصائل جنوب مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي؛ إذ قامت الفصائل بإغلاق طريق أعزاز - عفرين بسبب الاستهدافات المتبادلة.


حيث وقعت استهدافات متبادلة بالرشاشات الثقيلة بين الفصائل و"قسد" جنوب أعزاز. وشنت القواعد التركية المنتشرة في ريف حلب الشمالي قصفاً مدفعياً استهدف قرى شعالة وزويان وتل مضيق الخاضعة لسيطرة "قسد"، ضمن مناطق "الشهباء" في ريف حلب الشمالي، دون معلومات عن وقوع خسائر بشرية.


في حين أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الفصائل الموالية لتركيا شنت هجوماً، ليل الأحد - الاثنين، على مواقع لـ"قسد" في محور مرعناز بإسناد من القوات التركية، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، ترافقت مع قصف مكثف.


"نبع السلام" تشهد اشتباكات بين المليشيات التابعة لتركيا


 


كما قصفت القوات التركية بالمدفعية الثقيلة، مناطق انتشار القوات الكردية في كل من مطار منغ العسكرية وحربل و مرعناز، لتردّ القوات الكردية باستهداف مدينة مارع الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بعدة قذائف صاروخية، شمالي حلب، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.


وكانت القوات التركية، قد سلّمت جثث 7 عناصر من قوات “مجلس الرقة العسكري” التابع لقوات سوريا الديمقراطية، ممن قتلوا قبل ثلاثة أيام، بعملية تسلل لعناصر فصيل “السلطان سليمان شاه” الذي يقوده محمد الجاسم “أبو عمشة” على جبهة عين عين عيسى شمالي الرقة .


حيث تسللت خلال ساعات الليل مجموعة تابعة لفصيل “سليمان شاه” إلى قرية دبس الواقعة على بعد نحو 4 كلم من بلدة عين عيسى شمالي الرقة، وذلك بمساعدة عملاء للفصيل من داخل قوات “مجلس الرقة العسكري”، وقامت بقتل 8 عناصر من مجلس الرقة العسكري، وسحبت جثث 7 منهم.


اقرأ المزيد: في صناديق الخضار.. إمدادات جديدة للميليشيات الإيرانية عن طريق العراق


وبحسب مصادر المرصد السوري، فقد سمحت قوات سوريا الديمقراطية لعناصر الفصائل الموالية لتركيا بسحب بعض جثث لقتلاهم، ممن قضوا في اشتباكات سابقة على محاور عين عيسى، وبقيت جثثهم مرمية ضمن الأراضي بين خطوط الاشتباك.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!