الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • قسد: هجوم تركي على عين عيسى.. والقوات الروسية لا تحرك ساكناً

قسد: هجوم تركي على عين عيسى.. والقوات الروسية لا تحرك ساكناً
قسد: هجوم تركي على عين عيسى.. والقوات الروسية لاتحرك ساكناً

أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أن العدوان التركي شن هجمات على بلدة عين عيسى من عدة محاور، وتحت أنظار القوات الروسية دون أن تقوم الأخيرة بأية ردة فعل حيال ذلك.


وأكدت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها: "شن جيش الغزو التركي والفصائل الموالية له مما يسمى بالجيش الوطني هجوما عنيفاً استهدف بلدة عين عيسى ومن ثلاث محاور بإسناد من القصف المدفعي والجوي، حيث تصدت قواتنا لهذا الهجوم واندلعت أعنف الاشتباكات في محيط عين عيسى".


وأضافت: "هذا الهجوم كان أمام أنظار القوات الروسية التي لم تحرك ساكنا لإيقاف هذا الغزو الهمجي، والتي من المفترض أنها موجودة على الأرض كضامن لوقف إطلاق النار، وإن تجاهل القوات الروسية لهذه الهجمات وعدم قيامها بدورها الضامن يثير الكثير من الشكوك لدى قواتنا لا يتناسب مع دور روسيا وما تتطلع إليه للعب دور الضامن في حل سياسي في عموم سوريا.


هذا وشنت فصائل المعارضة المسلحة الموالية لتركيا، أمس السبت، هجوماً على مخيم عين عيسى شمال غربي مدينة الرقة، ودارت اشتباكات بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات سوريا الديمقراطية بدأت منذ صباح اليوم بعد أن شنت تلك الفصائل هجوماً من جهة الشمال من قرية صيدا على مخيم عين عيسى.


ويقع مخيم عين عيسى على الطريق الدولي الذي تحاول فصائل المعارضة المسلحة الموالية لتركيا السيطرة عليه نظراً لأهميته الاستراتيجية.


فيما تتخذ القوات الروسية في عين عيسى قاعدة عسكرية لها – حيث كانت تتواجد القوات الأمريكية في السابق-، والقاعدة ليست بعيدة عن مواقع الاشتباكات التي يتعرض لها المخيم من قبل فصائل المعارضة المسلحة، كما تتواجد القوات السورية في عدة مواقع داخل بلدة عين عيسى.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!