الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قسد تلقي القبض على 57 عضواً وقيادياً في خلايا تنظيم داعش

قسد تلقي القبض على 57 عضواً وقيادياً في خلايا تنظيم داعش
اعتقال مشتبه بهم لانضمامهم مع داعش (أرشيفية)
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وقوى الأمن الداخلي "الأسايش" عن عدد الأشخاص الذين تم القبض عليهم للتعامل مع "داعش"، وبلغ العدد 57 شخصاً، خلال عملياتها الأمنية التي نفذتها بمشاركة قوات التحالف الدولي شمال شرق سوريا.

وقالت قسد، إنها ألقت القبض على 57 عضواً وقيادياً في خلايا تنظيم "داعش" والخلايا المتشددة النشطة خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ونشر موقع "نورث برس" وثيقة من مكتب الرصد العسكري في "قسد"، تفيد أن الوحدات الخاصة في "قسد والأسايش" نفذت بمشاركة قوات التحالف الدولي وبدعم المراقبة الجوية من الأخيرة، عمليات أمنية في ثلاث مناطق هي "الحسكة وريفها وريف دير الزور والرقة".

وتمكنت الوحدات الخاصة في الأسايش، في الأول من الشهر الماضي، من القبض على ثلاثة أعضاء عملوا في تسهيل تنقلات عناصر التنظيم والتواصل مع بقية الخلايا العاملة في المنطقة لتنفيذ اغتيالات وعمليات استهداف للقوات الأمنية والعسكرية والمدنيين العاملين في الإدارة الذاتية.

200 ألف دولاراً أمريكياً لقسد ..من أجل مكافحة الكورونا

ونفذت الوحدات عملية أمنية في بلدة الشعفة الواقعة في الريف الشرقي لدير الزور، وألقت القبض على أربعة عناصر من داعش، أحدهم متزعم للخلية، وصادرت أسلحة ومعدات عسكرية وتقنية إضافة لوثائق كانت بحوزتهم.

اقرأ المزيد: اغتيالات مستمرة في درعا بعد التسوية الثانية

وبحسب الوثيقة، اعتقلت 22 عضواً، بينهم قادة خلية في "داعش" في بلدة الرز، كما نفذت عملية أخرى، في منطقة مركدة في الريف الجنوبي للحسكة، واعتقلت أحد عناصر التنظيم.

اقرأ المزيد:دعوة عبر السوشيال ميديا… ليتنازل أعضاء الائتلاف عن بعض رواتبهم لـ 2000 طفل مريض

واعتقلت القوات الخاصة في "قسد" وقوات التحالف الدولي، خلال عملية أمنية في حي غويران بمدينة الحسكة، قائد خلية لتنظيم "داعش" يعمل في نقل المعلومات والتخطيط للاغتيالات والهجمات ضد القوات الأمنية والعسكرية.

ليفانت - العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!